ترامب يدعو لاستخدام التعذيب بعد تفجيرات بروكسل
ترامب يدعو لاستخدام التعذيب بعد تفجيرات بروكسلترامب يدعو لاستخدام التعذيب بعد تفجيرات بروكسل

ترامب يدعو لاستخدام التعذيب بعد تفجيرات بروكسل

قال دونالد ترامب أبرز المرشحين الجمهوريين المحتملين للرئاسة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة عليها استخدام طريقة الإيهام بالغرق وغيرها من طرق الاستجواب العنيفة أثناء استجواب مشتبه فيهم في جرائم إرهابية.

 وجدد ترامب دعوته لتشديد الرقابة الأمنية على الحدود الأمريكية بعد هجمات بروكسل.

وأضاف ترامب في مقابلة بثتها شبكة (إن.بي.سي) التلفزيونية إن على السلطات "امتلاك القدرة على فعل أي شيء تريده" للحصول على معلومات سعيا لإجهاض هجمات مستقبلية."

وقال ترامب: "لا بأس باستخدام طريقة الإيهام بالغرق. إذا كان بوسعهم توسيع القوانين فسأفعل أكثر بكثير من طريقة الإيهام بالغرق"، مضيفا أنه يعتقد بأن التعذيب قد يساعد في استخلاص أدلة مفيدة للمسؤولين.

وقال "عليك أن تحصل على معلومات من هؤلاء الأشخاص."

وحظر الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد توليه المنصب في 2009 طريقة الإيهام بالغرق التي يتم فيها صب الماء على وجه شخص ما ليشعر وكأنه يغرق كأسلوب للتحقيق يصفه منتقدون بأنه تعذيب.

وقال ترامب "أنا أقف في المعسكر الذي يريد الحصول على المعلومات.. وبسرعة" مضيفا أن القوانين "الليبرالية" في أوروبا جعلت من الصعب التصدي للهجمات المحتملة.

ودعا ترامب الذي يتصدر قائمة المرشحين لبطاقة ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات التمهيدية لحظر دخول المسلمين للولايات المتحدة وجدد المطالبة بإجراءات أشد لوقف تدفق الهجرة غير القانونية خاصة للاجئين السوريين.

وأضاف "إذا انتخبت رئيسا فسأتعامل بصرامة شديدة على الحدود ولن أسمح لأشخاص بعينهم بالدخول لهذا البلد دون وثائق كاملة."

وقتل 30 شخصا  بهجومين في مطار بروكسل ومحطة لقطارات المترو على الأقل، صباح الثلاثاء قبل أن يعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنهما.

ولم تنكر المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون على الأمريكيين الخوف بعد سلسلة الهجمات التي وقعت في الفترة الأخيرة لكنها قالت إن القادة العسكريين اكتشفوا عدم جدوى أساليب بينها الإيهام بالغرق.

وقالت كلنتون في مقابلة مع (إن.بي.سي) "يجب أن نعمل بطريقة تتسق مع قيمنا، لسنا بحاجة للجوء للتعذيب لكنهم سيحتاجون مزيدا من المساعدة."

وجدد تيد كروز الذي ينافس ترامب على بطاقة ترشيح الحزب الجمهوري الدعوة لوقف فوري لخطة أوباما لإدخال آلاف اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com