أمريكا تُدرج إندونيسيًا يدعم داعش على لائحة الإرهاب
أمريكا تُدرج إندونيسيًا يدعم داعش على لائحة الإرهابأمريكا تُدرج إندونيسيًا يدعم داعش على لائحة الإرهاب

أمريكا تُدرج إندونيسيًا يدعم داعش على لائحة الإرهاب

قرّرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إدراج أبرز الداعمين لتنظيم داعش في إندونيسيا ويدعى سانتوسو على لائحة الإرهابيين العالميين، مما يقتضي تجميد أي أصول يملكها في الولايات المتحدة الأمريكية ويحظر على أي أمريكي التعامل معه كما يفتح الطريق أمام سلطات إنفاذ القانون الأمريكية للتحرك ضده.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنها أدرجت سانتوسو وهو متشدد في منطقة بوسو في سولاويسي هارب منذ أكثر من ثلاث سنوات على لائحة الإرهابيين العالميين.

وأوضحت الوزارة، أن سانتوسو هو زعيم جماعة مجاهدي تيمور إندونيسيا وهي جماعة مُدرجة بالفعل على لائحة الوزارة للمنظمات الإرهابية العالمية ومسؤولة عن أعمال قتل وخطف عديدة وقعت في إندونيسيا في السنوات القليلة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان أنه "نتيجة لهذا التصنيف يتم تجميد كل الممتلكات التي تخضع للقوانين الأمريكية ويملك فيها سانتوسو أي مصالح كما يمنع الأمريكيون بشكل عام من الدخول في أي تعاملات معه."

وقالت الوزارة "خطوة اليوم تبلغ عموم الأمريكيين والمجتمع الدولي أن سانتوسو منخرط بشكل فعال في الإرهاب."

وأشارت إلى أن تصنيف سانتوسو على لائحة الإرهابيين العالميين يسمح "بتنسيق العمل بين وكالات الحكومة الأمريكية وشركائنا الدوليين لتعطيل أنشطة الإرهابيين بما في ذلك من خلال حرمانهم من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي وتمكين أجهزة إنفاذ القانون الأمريكية من التحرّك ضدهم."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com