96 ألف دولار كلفة رسائل روحاني النصية في عيد النيروز

96 ألف دولار كلفة رسائل روحاني النصية  في عيد النيروز

المصدر: طهران- إرم نيوز

كشف تقرير أعده موقع إيراني، أن الرسائل النصية التي أرسلها الرئيس الإيراني حسن روحاني مساء الأحد بمناسبة حلول العام الجديد وبدء أعياد النيروز بلغت كلفتها نحو 96 ألف دولار، مشيرًا إلى أن روحاني الذي شن حملة فساد وهدرا للمال العام عليه أن يطبقه على نفسه.

وذكر موقع ”رهياب نيوز“، إن عدد خطوط المحمول التي تم بيعها في إيران حتى العام الماضي بلغت 129 مليونًا و617 ألف خط، فيما عدد الهواتف المحمولة المستخدمة هي 66 مليونا منها، وفقاً لآخر تقرير رسمي صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح التقرير إنه ”لو تم احتساب المبلغ الذي صرفه الرئيس روحاني على رسالته القصيرة بمناسبة عيد النيروز، يمكن أن تمنح 174 ألف إيراني من العوائل الفقيرة التي تحتاج إلى المعونات الشهرية التي تمنحها الحكومة للإيرانيين“.

وسخر العديد من الناشطين الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي من الخطوة التي أقدم عليها روحاني الذي يعلن محاربته للفساد وهدر الأموال العامة للبلاد.

وكان المتحدث باسم اللجنة الاقتصادية في البرلمان الإيراني ”محمد رضا بور إبراهيمي“، كشف الخميس الماضي، إن حكومة روحاني تعتزم قطع الإعانات النقدية الشهرية عن 24 مليون مواطن في العام المقبل الذي بدأ أمس الأحد.

وقال إبراهيمي في تصريح لهيئة الإذاعة والتلفزيون، إن ”اللجنة المشتركة في البرلمان في دورته الأخيرة ألزمت حكومة روحاني على قطع الإعانات النقدية الشهرية عن أصحاب الدخل المرتفع فقط“، مضيفاً إن ”روحاني قرر قطع الإعانات حتى عن أصحاب الدخل المحدود“.

وطالب النائب الإيراني روحاني بضرورة خلق فرصة عمل والحد من البطالة قبل البدء بعملية قطع الإعانات عن المواطنين، مبينًا أن ”الحكومة قررت أيضًا قطع الإعانة النقدية عن الإيرانيين المقيمين في خارج البلاد“.

وتدفع الحكومة الإيرانية شهريًا لكل مواطن 20 دولارًا، وصوت البرلمان الإيراني الثلاثاء الماضي على الموازنة العامة للبلاد للسنة الإيرانية الجديدة التي تبدأ في 21 مارس الجاري.

وتواجه الحكومة الإيرانية عجزًا في تأمين مصادر الإعانات النقدية التي تعطيها للمواطنين الإيرانيين شهريًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com