كوريا الشمالية تطلق 5 قذائف قصيرة المدى باتجاه البحر
كوريا الشمالية تطلق 5 قذائف قصيرة المدى باتجاه البحركوريا الشمالية تطلق 5 قذائف قصيرة المدى باتجاه البحر

كوريا الشمالية تطلق 5 قذائف قصيرة المدى باتجاه البحر

 قال الجيش في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت خمس قذائف قصيرة المدى باتجاه البحر قبالة سواحلها الشرقية اليوم الاثنين وسط تنامي التوتر بين البلدين  بسبب برنامجيها النووي والصاروخي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي إن القذائف التي لم تحدد نوعها أطلقت من جنوبي مدينة هامهونج قطعت 200 كيلومترا لتسقط في المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية .

وكانت بيونغ يانغ قد أطلقت صاروخين باليستيين متوسطي المدى يوم الجمعة فيما تواصل تحديها لعقوبات جديدة فرضتها عليها الأمم المتحدة والولايات المتحدة بعد تجربة نووية وتجربتين صاروخيتين أجرتهم في وقت سابق من العام.

وقال سونج كيم المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية للصحافيين في سيؤول لدى سؤاله عن إطلاق المقذوفات اليوم الاثنين "على كوريا الشمالية أن تكف عن كل الأفعال الاستفزازية بما في ذلك إطلاق الصواريخ الذي يعد انتهاكا واضحا لقرارات الأمم المتحدة."

وصعدت كوريا الشمالية خلال الأسابيع القليلة الماضية من لهجتها المعادية وهددت بضربات نووية وقائية لواشنطن وسول وأطلقت صواريخ قصيرة المدى وقذائف مدفعية صوب البحر.

ويحتج الشطر الشمالي دوما على المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأعلن كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية الأسبوع الماضي أن بلاده ستختبر قريبا رأسا نوويا وصواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية فيما سيكون انتهاكا صريحا لقرارات الأمم المتحدة التي أيدتها الصين الحليف الرئيس لبيونغ يانغ.

من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون ينغ إن بلادها تشعر "بقلق عميق" من الموقف في شبه الجزيرة الكورية.

وأضافت:  "نأمل في ألا تقوم كوريا الشمالية بأي إجراء ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي. كلنا نأمل في أن تتحلى جميع الأطراف بالهدوء وأن تمارس ضبط النفس وتتجنب أي إجراء من شأنه تصعيد المواجهة أو التوتر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com