ملك المغرب في زيارة خاصة إلى براغ – إرم نيوز‬‎

ملك المغرب في زيارة خاصة إلى براغ

ملك المغرب في زيارة خاصة إلى براغ

المصدر:   الياس توما ــ إرم نيوز

 أعلن الناطق الرسمي باسم قصر الرئاسة التشيكي، ييرجي اوفتشاتشيك، أن الرئيس ميلوش زيمان، سيستقبل بعد  ظهر الاثنين، ملك المغرب محمد السادس، دون الإفصاح عن أي تفاصيل عن المواضيع التي سيتم بحثها بين الطرفين.

من ناحيته، كشف موقع صحيفة بليسك الإلكتروني، عن أن ملك المغرب موجود في براغ بزيارة خاصة منذ يوم الجمعة الماضي 18 آذار/ ربيع الأول، وستستمر حتى الأربعاء المقبل.

وأشار الموقع  إلى أن الموكب الملكي المغربي، تضمن أثناء تحركه في براغ  حوالي 40 سيارة، أي العدد ذاته  تقريبا الذي رافق الرئيس الأميركي باراك أوباما أثناء  زيارته الأخيرة إلى براغ.

وحول موقف الرئيس التشيكي من المغرب، لفت الموقع الإخباري، إلى أن الرئيس التشيكي زيمان، يتبنى موقفا معجبا بالمغرب، وأنه قال منتصف العام 2014  عن المغرب: ”إنني  أكن الكثير من الاعجاب للمغرب، فهو دولة تتمتع بقيادة قوية وباحتياطي كبير، والمغرب دولة مستقرة سياسيا وأمنيا ومعتدلة وصديقة كبيرة لأوربا“.

وبحسب الصحافة التشيكية، فإن طائرة الملك محمد السادس نزلت بمطار ”فاكلاف هافل“، لكن، قبل هبوط طائرته الخاصة وصلت طائرتا شحن كبيرتان تحملان أثاث إقامة الملك.

وكشفت الصحافة عن تحرك قافلة من نحو أربع عشرة سيارة من المطار نحو الإقامة الملكية لدرجة أن بعض السيارات لم تجد أين تقف فاضطر سائقوها إلى ركنها فوق الرصيف.

وتحدثت الصحافة عن التغييرات الكبيرة التي أحدثت في جناح فندق ”فور سيزين“  من أجل تأثيثه بالأثاث الملكي ضمانا لراحة الملك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com