600 شخص غادورا فرنسا للانضمام إلى داعش
600 شخص غادورا فرنسا للانضمام إلى داعش600 شخص غادورا فرنسا للانضمام إلى داعش

600 شخص غادورا فرنسا للانضمام إلى داعش

غادر أكثر من 600 شخص فرنسا إلى سوريا والعراق، فيما يريد 800 آخرين المغادرة للانضمام إلى تنظيم داعش، وفق ما ذكره رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، اليوم الأحد.

وقال فالس، في كلمة أمام أنصاره من الحزب الاشتراكي: "نخوض معركة على أرضنا.. في كل يوم نتعقب شبكات ونحدد أماكن خلايا ونعتقل أفرادا. واليوم هناك 2029 مواطنًا فرنسيًا أو مقيمًا مرتبطين بشبكات جهادية".

وتابع فالس: "في الوقت الحالي يود نحو 800 الذهاب إلى منطقتي الحرب هاتين وفقًا لأرقام جهاز المخابرات، مضيفًا أن ألف شخص يخضعون لرقابة مكثفة.

وأضاف فالس، إن 609 أشخاص ما بين مواطن فرنسي ومقيم في فرنسا موجودون حاليًا مع المقاتلين، بينهم 283 امرأة و18 قاصرًا. وقتل نحو 170 شخصًا أثناء وجودهم في سوريا أو العراق. وعاد 300 إلى فرنسا من هذين البلدين.

وفي فبراير/ شباط 2015 وبعد أسابيع من هجوم في باريس أوقع 17 قتيلا، قال فالس، إن 1400 مواطن فرنسي أو مقيم مرتبطون بشبكات متشددة؛ وإن هناك 410 منهم في العراق وسوريا وإن نحو 80 شخصًا قتلوا في ميدان المعارك.

وعلى الرغم من حملات القصف المتعددة لمعاقل تنظيم داعش والحملات الأمنية التي تقوم بها السلطات الفرنسية لمنع الناس من مغادرة البلاد بعد تعرض فرنسا لهجومين كبيرين خلال العام الماضي، لم تظهر الأرقام تراجعًا يذكر في أعداد من ينضمون إلى الجماعة المتشددة.

وتشدد الحكومات الأوروبية قوانين محاربة الإرهاب مع دخول الصراع في سوريا عامه السادس؛ واتفقت الحكومات على زيادة تبادل المعلومات المخابراتية وحجب المواقع المتشددة من على الإنترنت في محاولة لمنع مواطنيها من التوجه إلى الشرق الأوسط للقتال والعودة بأفكار متشددة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com