الأكراد يتهمون تركيا باستخدام الأسلحة الكيمياوية ضدهم

الأكراد يتهمون تركيا باستخدام الأسلحة الكيمياوية ضدهم

المصدر: جولميرك - إرم نيوز

أعلن مصدر في الاتحاد الوطني الكردستاني أن قوات الجيش التركي استخدمت الأسلحة الكيمياوية في هجوم استهدف عناصر من حزب العمال الكردستاني المتحصنين في إحدى البلدات الكردية جنوب تركيا.

وقال القيادي آزاد سعيد المزوري لموقع إرم نيوز: ”إن قوات تابعة للجيش التركي استخدمت أسلحة كيمياوية في هجوم شنته بمحافظة جولميرك ذات الغالبية الكردية، ما أدى إلى مقتل نحو 40 مسلحاً من وحدات حماية المدنيين الكردية“.

وأضاف القيادي الكردي بأن الجيش التركي استخدم الأسلحة الكيمياوية في أحياء، آسكي كشلا، وزاغروز، وحي عمراني، وجميعها تابعة لناحية كفر في جولميرك بعد حصارها لمدة 7 أيام.

وتحدثت مصادر كردية مقربة من حزب العمال الكردستاني عن استخدام القوات التركية لأقنعة الغاز أثناء هجوم شنته على ناحية كفر التي يتحصن فيها عناصر من حزب العمال الكردي المعارض ومجاميع مما يعرف بـ“التنظيمات الشبابية“.

وقال النائب في البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي لزكين بوطان: ”لقد تلقينا معلومات تفيد باستخدام الجيش لمواد كيمياوية خلال الحملة العسكرية على مدن شمالي كردستان“.

وتشهد مناطق الشريط الحدودي وسلسلة جبال قنديل على الحدود التركية مع كردستان العراق حملات أمنية وغارات للطيران التركي تستهدف تجمعات عناصر حزب العمال المتحصنين هناك والذين ينفذون عمليات تفجير وهجمات تستهدف تجمعات أمنية تركية ومرافق خدمية وسياحية تركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com