أوروبا تدين مصادرة إسرائيل مساحات كبيرة من أراضي الضفة
أوروبا تدين مصادرة إسرائيل مساحات كبيرة من أراضي الضفةأوروبا تدين مصادرة إسرائيل مساحات كبيرة من أراضي الضفة

أوروبا تدين مصادرة إسرائيل مساحات كبيرة من أراضي الضفة

اعتبرت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، مصادرة إسرائيل أكثر من ألفي دونم من الأراضي الفلسطينية، قرب البحر الميت وأريحا، "خطوة أخرى في تقوض إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية المستقبلية".

وقالت موغريني في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن "أي قرار في اتجاه التوسع الاستيطاني الإسرائيلي، يعتبر غير قانوني بموجب القانون الدولي، ويشكل عقبة أمام السلام، وسيسهم في إبعاد أطراف الصراع عن الحلول السلمية".

وفي هذا الصدد، دعت إسرائيل إلى "الالتزام بحل الدولتين"، مشيرة إلى "معارضة الاتحاد الشديدة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية".

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، ذكرت الثلاثاء الماضي، أن حكومة بنيامين نتنياهو، صادرت مساحات واسعة من الأراضي في الضفة الغربية، قرب البحر الميت ومدينة أريحا، في خطوة اعتبرتها حركة "السلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان، أكبر عملية مصادرة للأراضي، والتي شملت 2342 دونماً (الدونم يعادل ١٠٠٠ متر مربع).

ولاقت هذه الخطوة إدانة واستنكاراً من قبل دول عربية وغربية عديدة.

وكانت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية توقفت في أبريل من العام 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الإستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من سجونها.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com