دعوة لرفع الحصانة عن رئيس حزب كردي بتهمة إهانة أردوغان – إرم نيوز‬‎

دعوة لرفع الحصانة عن رئيس حزب كردي بتهمة إهانة أردوغان

دعوة لرفع الحصانة عن رئيس حزب كردي بتهمة إهانة أردوغان

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

 طالبت النيابة العامة التركية برفع الحصانة البرلمانية عن الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرطاش، بتهم ”إهانة الرئيس، ورئيس الوزراء، وتحريض الشعب على الكراهية والعداء بشكل علني“.

وراجعت النيابة طلبات تسعة أشخاص طالبوا برفع الحصانة عن دميرطاش، بسبب ”سعيه للقيام بكل ما من شأنه نشر الكراهية، والحقد، والتفرقة بين الشعب، والإدلاء بتصريحات ترقى إلى مستوى خيانة الوطن“، في تصريحات أدلى بها لدى عودته من روسيا في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، في مطار أتاتورك باسطنبول.

ورأت النيابة، في المذكرة التي أرسلتها اليوم الخميس إلى وزارة العدل، أن دميرطاش ارتكب من خلال تصريحاته جرائم ”إهانة بحق رئيسي الجمهورية والوزراء، والتقليل من شأنهما، والمساس بكرامتهما“.

وأشارت المذكرة أن تصريحات دميرطاش، تتضمن تحريض جزء من الشعب له خصائص عرقية أو دينية أو اجتماعية على كراهية جزء آخر بشكل علني.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالب البرلمان التركي أمس الأربعاء، بضرورة رفع الحصانة عن بعض النواب، الذين وصفهم بأنهم يساندون الإرهاب، في إشارة لنواب حزب الشعوب الكردي، الذي اعتبره واجهة تعبر عن حزب العمال الكردستاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com