”سرايا القدس“ تتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو)

”سرايا القدس“ تتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو)

المصدر: ربيع يحيى - إرم نيوز

بثت حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة فيديو، تتوعد فيه الجيش الإسرائيلي بالانتقام لاستشهاد طفلين خلال القصف الجوي الأخير، الذي استهدف مواقع تابعة لـ ”كتائب عز الدين القسام“، الذراع العسكرية لحركة حماس، في أعقاب إطلاق موجة من الصواريخ صوب مستوطنات محيط غزة، طبقا للرواية الإسرائيلية.

وحذرت ”سرايا القدس“ الذراع العسكرية للجهاد الإسلامي مما وصفته بـ“مغبة تمادي الاحتلال في عدوانه على الشعب الفلسطيني وتكرار خرقه للهدنة“، مهددة بأنها ”ستري الاحتلال للرعب ظلال“ مثلما يظهر في الفيديو.

ويظهر الفيديو الذي أعده ما يسمى ”الإعلام الحربي لسرايا القدس“، مجموعة من العناصر القتالية التابعة للحركة، حاملين أسلحة ومعدات تبدو متطورة، ويرتدون زيا عسكريا أشبه بما ترتديه عناصر القوات الخاصة في الجيوش النظامية.

كما يظهر الفيديو سيارة عسكرية إسرائيلية تسير خلف السياج الأمني فيما تقوم العناصر برصدها، دون أن يتسنى التأكد إذا ما كان الحديث يجري عن عملية قامت بها ”سرايا القدس“ في وقت سابق أم مجرد تلويح بأن القوات الإسرائيلية في مرمى صواريخ هذا الذراع المسلح.

واهتمت وسائل الإعلام الفلسطينية والإسرائيلية على السواء بالفيديو، واتخذته الأخيرة ذريعة لإطلاق مزاعم بأن ثمة مخاطر محدقة من قطاع غزة، وأن حركة حماس التي تسيطر على القطاع ما زالت تتحمل المسؤولية عن أي تطور.

وفي المقابل سلطت وسائل إعلام فلسطينية الضوء على الفيديو بشكل مكثف، وقالت مصادر إنه يوضح رصد قوات ”سرايا القدس“ لمركبة عسكرية إسرائيلية أثناء سيرها على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وهي تقل أحد الضباط الإسرائيليين، وأن السلاح الذي يظهر هو سلاح روسي مضاد للدروع، يسمى ”مالونكا“.

واعتبرت المصادر أن الفيديو يأتي في إطار حرب نفسية تشنها ”سرايا القدس“ على غرار تلك التي شنتها حركة حماس في وقت سابق، وقالت إن الفيديو يبث رسالة رعب للشعب الإسرائيلي ولجنود الاحتلال، لاسيما أن معديه حرصوا على ترجمة الاسم ”سنريكم للرعب ظلال“، إلى اللغة العبرية أيضا.

https://www.youtube.com/watch?v=xGd48vOwMV8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com