إسرائيل تستأنف الحوار السياسي مع الاتحاد الأوروبي

إسرائيل تستأنف الحوار السياسي مع الاتحاد الأوروبي

المصدر: القدس – إرم نيوز

كشفت مصادر مطلعة، عن استئناف الحوار السياسي، بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، بعد انقطاع على خلفية قرار الاتحاد الأوروبي وسم بضائع المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الإذاعة العبرية الأربعاء، إن ”إسرائيل استأنفت الحوار السياسي مع الاتحاد الأوروبي، في أعقاب المصالحة التي تم التوصل اليها بين الطرفين مؤخرا“.

يشار إلى أنه في11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، نشر الاتحاد الأوروبي خطوطا إرشادية جديدة بوضع إشارات تدل على البضائع المنتجة في المستوطنات، وأعلنت إسرائيل بعدها تعليق محادثاتها مع الاتحاد الأوروبي، بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضافت الإذاعة، ”التقى موظف إسرائيلي كبير الليلة الماضية سفيرَ الاتحاد لدى إسرائيل لارس فابورغ أندرسن، لبحث آخر التطورات، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك“.

وكان المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نخشون، قال الشهر الماضي، ”إن إسرائيل بددت خلافاتها مع الاتحاد الأوروربي فيما يخص وسم البضائع، التي تصدرها المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية إلى الأسواق الأوروبية“.

وأضاف نخشون، إن ”مكالمة هاتفية جرت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ومسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، قد بددت الخلافات بين الجانبين، وعدنا إلى علاقات جيدة“.

إلى ذلك، يَعدّ الاتحاد الأوروبي المستوطنات الإسرائيلية المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة العام 1967، غير شرعية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com