مصرع 7 أشخاص باحتفالات العام الإيراني (صور)

مصرع 7 أشخاص باحتفالات العام الإيراني  (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

لقي سبعة إيرانيين مصرعهم، اليوم الأربعاء، فيما جرح نحو خمسين آخرين خلال الاحتفالات التي تشهدها إيران في آخر ليلة أربعاء من العام الإيراني، رغم تحذيرات السلطات المحلية.

وقتل ثلاثة إيرانيين في العاصمة طهران، فيما جرح 35 آخرين نتيجة احتراقهم جراء إطلاق العيارات النارية في احتفالات آخر السنة التي تشهدها البلاد، وفق إحصائيات نشرتها  وسائل إعلام إيرانية.

ودأب الإيرانيون على إحياء ما يطلق عليها بالفارسية ”چهارشنبه‌ سوري“ (الأربعاء المضيئة) هو مهرجان تقليدي لوداع آخر شمس في السنة يقام كل عام منذ الديانة الزرادشتية أي قبل الإسلام.

وذكرت وكالة أنباء ”إيسنا“ الإصلاحية، إن ”فتاة وشقيقها قتلا بعد إصابتهم بحروق جراء استعمال الألعاب النارية قرب حديقة عامة في محافظة شيراز جنوب البلاد“، مضيفة أن ”20 آخرين أصيبوا بجروح شديدة في مدن تبريز وآمل وارومية وزنجان ومشهد“.

وكانت السلطات الإيرانية حذرت من اشعال النار التي يقوم الإيرانيون بالقفز فوقها وهم يرددون أشعاراً محلية ترحب بدخول العام الجديد.

كما أعلنت الشرطة عن أرقام هواتف الطوارئ ويستعد رجال الاطفاء لمواجهة اي طارئ محتمل او إصابات تنتج عن الألعاب النارية والمفرقعات وإشعال النار.

وقال المرشد الإيراني علي خامنئي في استفتاء ورده على الاحتفالات بالعم الإيراني، ”بأن هذا العمل مخالف للشرعية الإسلامية ويجب الاجتناب عنه“.

IR1 IR2 IR3 IR4 IR5

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com