نائب إيراني: علاقاتنا مع تركيا معرضة للتدهور
نائب إيراني: علاقاتنا مع تركيا معرضة للتدهورنائب إيراني: علاقاتنا مع تركيا معرضة للتدهور

نائب إيراني: علاقاتنا مع تركيا معرضة للتدهور

طهران ـ نصح عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حسين نقوي حسيني، السياح الايرانيين بتجنب السفر إلى تركيا، فيما اعتبر علاقة إيران مع تركيا معرضة للتدهور بسبب سياسات أنقرة.

وقال نقوي حسيني، في تصريح لوكالة أنباء "مهر"، إن "سياسات تركيا الإقليمية جعلت العمليات الإرهابية أمراً لا مفر منه، ولهذا تنصح إيران رعاياها بعدم السفر إلى تركيا في الظروف الحالية"، مشيراً إلى أن الأموال التي يصرفها السائح الايراني في تركيا، "تذهب إلى جيوب التنظيمات الارهابية وتتحول إلى رصاص يوجه إلى صدور المسلمين".

وأوضح النائب الإيراني، أن بلاده تنظم علاقاتها مع تركيا في جميع المجالات ولاسيما السياحية، منوهاً إلى أن طهران تسعى لرفع حجم التبادل التجاري مع دول الجوار ولاسيما تركيا، مشدداً على ضرورة تنظيم العلاقات مع أنقرة.

وفي سياق متصل، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، حسين جابري انصاري، التفجير الارهابي الذي وقع في انقرة، معرباً عن تضامن إيران مع عائلات الضحايا.

وكان رئيس الوزراء التركي، احمد داود اغلو، زار طهران في 3 من مارس الجاري، والتقى الرئيس الإيراني حسن روحاني، حيث شدد الأخير على أن تعاون إيران وتركيا يقوي دعائم الاستقرار في المنطقة ويسهم في حل القضايا الإقليمية، مشيراً إلى أن طهران وانقرة لهما أهداف ومصالح مشتركة، تتطلب منهما التعاون والتنسيق والتركيز على محاربة الإرهاب كعدو مشترك.

وتسعى كل من إيران وتركيا لتعزيز علاقاتهما المشتركة في مختلف المجالات وتحديدا الاقتصادية والتجارية، حيث قال وزير الاقتصاد التركي مصطفى إيليتاش، إن تركيا تتطلع لزيادة التجارة مع إيران إلى أكثر من الضعف بحلول عام 2023.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com