ترامب "بريء" من "التحريض على الشغب" في نورث كارولاينا
ترامب "بريء" من "التحريض على الشغب" في نورث كارولايناترامب "بريء" من "التحريض على الشغب" في نورث كارولاينا

ترامب "بريء" من "التحريض على الشغب" في نورث كارولاينا

قالت الشرطة في نورث كارولاينا، أمس الاثنين، إنها لن توجه اتهاما إلى دونالد ترامب، المنافس الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية، أو حملته الانتخابية "بالتحريض على الشغب" أثناء مؤتمر حزبي في الولاية الأسبوع الماضي.

ونورث كارولاينا هى إحدى خمس ولايات أمريكية ستشهد انتخابات تمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي اليوم الثلاثاء، في السباق لاختيار المرشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى في نوفمبر.

وكان مكتب رئيس شرطة مقاطعة كمبرلاند ومقره في فايتسفيل، قال في وقت سابق، إنه يحقق فيما إذا كان ترامب أو حملته حرضا على إضطرابات في مؤتمر يوم الأربعاء الماضي.

وبعد المؤتمر في فايتسفيل ألقي القبض على جون مكجرو، وهو مؤيد أبيض لترامب عمره 78 عاما- بتهمة ارتكاب جنحة الاعتداء بعد أن شوهد في لقطة فيديو وهو يلكم محتجا أسود عمره 26 عاما في وجهه.

وقال مكتب رئيس الشرطة في بيان مساء الاثنين، إنه لن يسعى لإصدار مذكرة اعتقال أو لائحة إتهام ضد ترامب أو حملته بسبب الواقعة.

وقال المكتب "وافق مكتب رئيس الشرطة على نصيحة من مستشاره القانوني بأن الأدلة لا تفي بشروط القانون المحددة بموجب قوانين ولاية نورث كارولاينا والحجج القانونية لدعم إدانة بجريمة التحريض على الشغب".

و"التحريض على الشغب" في ولاية نورث كارولاينا اتهام قانوني يمكن أن ينطبق على قلاقل عامة ولا يشتمل بالضرورة على أعمال شغب واسعة النطاق، ويمكن تصنيف الجريمة كجنحة.

ورفض ترامب أثناء زيارة يوم الاثنين إلى نورث كارولاينا تلميحات إلى أن كلمته كانت سببا في إشتباكات وقعت مؤخرا أثناء مؤتمراته الانتخابية.

ويتصدر ترامب (69 عاما) وهو ملياردير من نيويورك السباق لاختيار مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة والذي يتنافس عليه 4 مرشحين جمهوريين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com