أخبار

إيران تفرج عن ناشط حقوقي بارز
تاريخ النشر: 13 مارس 2016 17:58 GMT
تاريخ التحديث: 13 مارس 2016 17:58 GMT

إيران تفرج عن ناشط حقوقي بارز

بينت المنظمة الإيرانية إن "محمد سيف زاده" اعتقل في عام 2009 بتهمة إهانة النظام وتهديد الأمن القومي وحكم عليه بالسجن ثماني سنوات"، مؤكدة "أنه يعاني الآن من اضطرابات في الجهاز الهضمي والقلب والكبد والبروستاتا وتم نقله إلى المستشفى عدة مرات خلال فترة سجنه".

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

أطلقت السلطات الإيرانية، الأحد، سراح عضو مركز الدفاع عن حقوق الإنسان في البلاد ”سيد محمد سيف زاده“ بعد أن قضى خمس سنوات في سجن رجائي بمدينة كرج الواقعة بغرب العاصمة طهران.

وقالت منظمة هرانا الحقوقية الإيرانية، إن ”السلطات الأمنية أطلقت سراح كبير الحقوقيين سيد محمد سيف زاده“، مشيرة إلى أن قرار الإفراج جاء نتيجة لتنفيذ المادة 134 من قانون العقوبات الإيرانية الصادر عام 2014.

وبينت المنظمة الإيرانية إن ”محمد سيف زاده“ اعتقل في عام 2009 بتهمة إهانة النظام وتهديد الأمن القومي وحكم عليه بالسجن ثماني سنوات“، مؤكدة ”إنه يعاني الآن من اضطرابات في الجهاز الهضمي والقلب والكبد والبروستاتا وتم نقله إلى المستشفى عدة مرات خلال فترة سجنه“.

والناشط الحقوقي والسياسي ”سيد محمد سيف زاده“ يبلغ من العمر 66 عاماً وهو من أهالي مدينة قم وسط إيران، وشارك في الاحتجاجات الشعبية التي قادتها المعارضة الإصلاحية عام 2009 عقب إعلان فوز الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك