تونس.. الصيد يعلن عن مشاريع تنموية لمنطقة بنقردان

تونس.. الصيد يعلن عن مشاريع تنموية لمنطقة بنقردان

المصدر: إرم نيوز- محمد رجب

قام رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، اليوم بزيارة إلى مدينة بنقردان، التي تمّ استهدافها من قبل عناصر إرهابية، الإثنين الماضي، ولا تزال تتواصل فيها عمليات التمشيط في مختلف الأحياء بحثاً عن إرهابيين فارّين.

وكان أبناء مدينة بنقردان، احتجّوا، مساء أمس، على خلفية حاجة منطقتهم للتنمية، واحتياج مستشفاهم لاطباء الاختصاص، والتجهيزات الضرورية في ظل العملية الأمنية الجارية.

وعلى خلفية الاحتجاجات، أكد الصيد، أنّ مؤسسات الدولة ستعمل على دعم المنطقة والتسريع في إنجاز المشاريع التي تمت برمجتها لفائدة الجهة والتي تشمل كل مجالات التنمية والنهوض بالوضع الاجتماعي.

وأوضح رئيس الحكومة أنّ وزراء حكومته سيقومون  بزيارات إلى المنطقة خلال أيام، للوقوف على الخدمات التي تحتاجها الجهة في جميع المجالات، مؤكداً أنه، خلال زيارته، رصد العديد من نقص الخدمات على جميع المستويات.

وتعاني مدينة بنقردان الحدودية، من ضعف التنمية، وارتفاع نسبة البطالة بين شبابها، وضعف البنية التحتية، وقلة الموارد، ما جعل أغلب ساكنيها، يمتهنون التجارب عبر مسالك رسمية وغير رسمية مع ليبيا.

وأعلن الصيد أنّه سيتم تخصيص مجلس وزاري ممتاز لمتابعة ما تمّت برمجته من مشاريع لفائدة الجهة ومدى تقدم إنجازها، مشيراً إلى مشروع المنطقة الحرة بالشّوشة والتسريع في إنجاز مشروع الطريق السيارة التي تمرّ من بنقردان في اتجاه ليبيا، إلى مستوى المعبر الحدودي رأس جدير. 

وأكد رئيس الحكومة توجه سلطة الإشراف نحو دعم المشروع الفلاحي بمنطقة الوعرة الذي بلغت كلفته 53 مليون دينار (27 مليون دولار) ومشروع تحلية مياه الشرب في مدينة بنقردان، بتكاليف بلغت 40 مليون دينار(20 مليون دولار).

وحول العملية الأمنية الجارية في بنقردان، نوّه الصيد الى بسالة الأمنيين والعسكريين، والتحام المواطنين بهم بهدف إفشال إعلان مدينتهم ”إمارة إسلامية“.

وتمكنت الوحدات العسكرية والأمنية، عصر اليوم، من إيقاف عشرة إرهابيين، كانوا متحصنين بمنزل قريب من أحد المعاهد، وسط المدينة.

وأكدت بيانات لوزارتي الدفاع والداخلية، إلى غاية يوم أمس، القضاء على 49 إرهابياً، وإلقاء القبض على 9 إرهابيين آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة