الجمهوري "ماركو روبيو" يفوز بالانتخابات التمهيدية في واشنطن‎
الجمهوري "ماركو روبيو" يفوز بالانتخابات التمهيدية في واشنطن‎الجمهوري "ماركو روبيو" يفوز بالانتخابات التمهيدية في واشنطن‎

الجمهوري "ماركو روبيو" يفوز بالانتخابات التمهيدية في واشنطن‎

واشنطن- فاز المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، السيناتور عن ولاية فلوريدا، ماركو روبيو، بالانتخابات التمهيدية، التي أجريت اليوم الأحد، في ولاية واشنطن.

وحصل روبيو على 37% من الأصوات، وحلَّ في المركز الثاني، حاكم ولاية أوهايو المرشح جون كاسيتش، فيما حل رجل الأعمال دونالد ترامب في المركز الثالث.

ويعد هذا النجاح الثالث لـ "روبيو" بعد أن حصد المركز الأول في "بورتوريكو"، و"مينيسوتا".

وجرى التصويت في مركز انتخابي واحد في واشنطن؛ ما أدى إلى تشكل طابور طويل من المقترعين، الذين ردد البعض منهم شعارات ضد ترامب.

وفي ولاية "وايومنغ" (غرب) حقق المرشح الجمهوري "تيد كروز" فوزًا على روبيو وترامب، اللذين جاءا على التوالي في المركزين الثاني والثالث.

وحصد كروز 66% من أصوات الجمهوريين، وروبيو 20%، وترامب 7%.

وفي معسكر الديمقراطيين حققت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، المركز الأول في الانتخابات التمهيدية، التي جرت في جزر ماريانا، أول أمس السبت، متقدمة على منافسها السيناتور عن ولاية فيرمونت "بيرني ساندرز".

وتتجه الأنظار إلى الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بعد غدٍ الثلاثاء 15 آذار/ مارس، أو ما يسمى "الثلاثاء الكبير" في ولايات فلوريدا، وإلينوي، وميسوري، وكارولاينا الشمالية، وتعدُّ الفرصة الأخيرة لمنافسي ترامب ليقطعوا عليه الطريق إلى نيل ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com