نتانياهو يطالب مجموعة 5+1 بفرض عقوبات على إيران

نتانياهو يطالب مجموعة 5+1 بفرض عقوبات على إيران

المصدر: تل أبيب - إرم نيوز

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن وألمانيا، بفرض عقوبات على إيران إثر تجربتها صواريخ بالستية، قبل أيام. 

وقال بيان صادر عن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية مساء اليوم السبت، إن نتانياهو أوعز إلى وزارة الخارجية، بمطالبة مجموعة ”5+1، باتخاذ ”خطوات عقابية فورية، ضد إيران، في أعقاب الانتهاكات المتكررة الصارخة، التي قامت بها بصواريخها البالسيتية“. 

وأضاف البيان، ”يشكل هذا الأمر خطوة هامة بحد ذاتها، وأيضا امتحانا بالنسبة للدول العظمى فيما يتعلق بفرض تطبيق الاتفاق النووي مع طهران“.

ولم تخفِ إسرائيل، منذ البداية، معارضتها للاتفاق الذي أبرمته مجموعة الدول ”5+1“ مع إيران حول برنامجها النووي 

ووقعت إيران منذ منتصف يوليو/ تموز 2015اتفاقًا نوويًا مع مجموعة الدولة دائمة العضوية إضافة إلى ألمانيا المعروفة بمجموعة ”5+1″، من أجل التخلص من برنامجها للأسلحة النووية، من أجل رفع العقوبات المفروضة عليها. 

وكانت إيران قد أجرت عدة تجارب للـصواريخ البالستية خلال الأيام الماضية، الأمر الذي أثار حفيظة الولايات المتحدة وعددا من الدول الكبرى، بسبب مخالفة هذه التجارب لقرارات مجلس الأمن. 

وأصدر مجلس الأمن الدولي، العام الماضي القرار 2231 بعد أسبوع واحد من توقيع إيران لاتفاقيتها النووية، والذي يقضي بمنع تجارب الصواريخ الباليستية بما في ذلك تلك القادرة على حمل رؤوس نووية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة