أوامر للشرطة الألمانية في بحر إيجة بعدم إعادة اللاجئين إلى تركيا 
أوامر للشرطة الألمانية في بحر إيجة بعدم إعادة اللاجئين إلى تركيا أوامر للشرطة الألمانية في بحر إيجة بعدم إعادة اللاجئين إلى تركيا 

أوامر للشرطة الألمانية في بحر إيجة بعدم إعادة اللاجئين إلى تركيا 

ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا، أن قوات الشرطة الألمانية المتمركزة في بحر إيجة، تلقت أوامر من قيادتها بعدم إعادة اللاجئين من اليونان إلى تركيا.

وأوضحت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، الصادرة السبت أن "قاربي الدورية والتفتيش"أوكرمارك" و"بورده" الألمانيين المشاركين في بحر إيجة لدعم خفر السواحل اليونانية، تلقيا أوامر بهذا الخصوص"، مشيرة إلى أنه "بدلا من قيام هذه الأطقم بإعادة اللاجئين إلى تركيا، فإن عليها أن تنقل هؤلاء اللاجئين إلى اليابسة وتسليمهم إلى السلطات اليونانية".

ووفقا للتقارير الصحفية، فإن خلفية هذه التعليمات تعود إلى شكوك قانونية داخل الحكومة الألمانية، إذ يرى خبراء أن "إعادة اللاجئين من اليونان، أو حتى من المياه الإقليمية اليونانية إلى تركيا، يعد مخالفة للقانون على أساس أن هذه الخطوة تحرمهم من بدء إجراءات لجوء عادية".

ونقلت الوكالة الألمانية للأنباء (د أ ب)، أن مجلة "دير شبيجل" أشارت إلى أن "الأسابيع الماضية شهدت نقاشا ساخنا حول هذا الموضوع داخل الائتلاف الحاكم في ألمانيا"، لافتة إلى أن "مكتب المستشارية طرح قبل وقت قصير تقريرا أجاز إعادة اللاجئين إلى تركيا من الناحية القانونية".

يشار إلى أن مصدرا حكوميا يونانيا، قال أن "اليونان تبحث إمكان إعلان تركيا بلدا آمنا، ما سيتيح لها إعادة طالبي اللجوء الذين يتدفقون على أراضيها من السواحل التركية.

وكانت رئاسة الاتحاد الأوروبي، لفتت إلى اقتراح في هذا المعنى للحد من مغادرة المهاجرين لتركيا في مقابل اتفاق مع أنقرة لإعادة إسكان عدد من اللاجئين على أراضيها.

يبقى القول أن القاربين الألمانيين المكلفان بمراقبة تحركات اللاجئين، متمركزان منذ بداية آذار/مارس الجاري، في مدينة ساموس اليونانية بناء على طلب من وكالة فرونتكس لحماية حدود الاتحاد الأوروبي، حيث يعملان تحت إمرة خفر السواحل اليونانية في مهمة في بحر إيجة تستمر حتى حزيران/يونيو المقبل على الأقل، ويبلغ عدد أفراد الشرطة الاتحادية الألمانية المشاركين في هذه المهمة 30 فردا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com