إيران تطلق صاروخًا باليستيًا مكتوبًا عليه "يجب محو إسرائيل من الأرض"
إيران تطلق صاروخًا باليستيًا مكتوبًا عليه "يجب محو إسرائيل من الأرض"إيران تطلق صاروخًا باليستيًا مكتوبًا عليه "يجب محو إسرائيل من الأرض"

إيران تطلق صاروخًا باليستيًا مكتوبًا عليه "يجب محو إسرائيل من الأرض"

أفادت وكالة فارس الإيرانية للأنباء، اليوم الأربعاء، بأن قوات الحرس الثوري الإيراني أطلقت صاروخين باليستيين من الصواريخ محلية الصنع من طراز "قدر اتش" كتب على أحدهما عبارة باللغة العبرية تعني "يتعين محو إسرائيل من على وجه الأرض".

وذكر التقرير أنه تم إطلاق الصاروخين من مرتفعات "البرز شرقي" نحو موقع محدد، يقع في ساحل مكران جنوب شرقي البلاد ويبعد 1400 كيلومتر تقريبا عن موقع الإطلاق، وذلك في إطار المناورات الصاروخية التي ينفذها الحرس الثوري.

وتجرى هذه المرحلة من المناورات الصاروخية الضخمة، بحضور القائد العام للحرس الثوري اللواء محمد علي جعفري ، وقائد الوحدات الجوفضائية العميد أمير علي حاجي زادة وعدد من مسؤولي الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية.

وانطلقت المرحلة النهائية من هذه المناورات الصاروخية الضخمة منذ الدقائق الأولى ليوم أمس الثلاثاء ، حيث أطلق في اليوم الأول منها طرازات مختلفة من صواريخ قيام وشهاب وقدر من على سطح الأرض أو من داخل صوامع تحت الأرض.

الجدير بالذكر أن هذه المناورات الصاروخية الضخمة هي أول مناورات صاروخية ينفذها الحرس الثوري بعد الاتفاق النووي الذي أبرمته الدول الكبرى مع إيران.

تأتي المناورات بالتزامن مع زيارة رسمية يقوم بها حاليا لإسرائيل نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن .

ولم يتطرق بايدن خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى مسألة المناورات الإيرانية ، ولكنه قال إنه في حالة خرق إيران لبنود الاتفاق النووي فإن الولايات المتحدة سوف تتحرك وتتخذ إجراء.

وذكر بايدن أن "امتلاك إيران للسلاح النووي هو تهديد غير مقبول على الإطلاق ضد إسرائيل والمنطقة والولايات المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com