إيران تنفي وجود مفتشي الوكالة الدولية في البلاد‎ – إرم نيوز‬‎

إيران تنفي وجود مفتشي الوكالة الدولية في البلاد‎

إيران تنفي وجود مفتشي الوكالة الدولية في البلاد‎

المصدر: خاص - إرم نيوز

طهران- نفى المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمال وندي، الأربعاء، وجود وفد من مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إيران لمراقبة المفاعلات الإيرانية، مضيفًا، ”ليس لدينا أي وفد من مفتشي الوكالة الدولية بعد توقيع الاتفاق الشامل مع القوى الكبرى الست في يوليو الماضي“.

وقال كمال وندي في تصريح لوكالة أنباء ”إيسنا“ الطلابية، إنه ”في الأساس ليس لدى الوكالة الدولية ما يسمى بالمقرر الخاص أو المفتش“، مبينا أن إيران ستبني مفاعلين نوويين في بداية العام الإيراني الجديد بمدينة بوشهر جنوب البلاد بالتنسيق مع روسيا.

كما نفى المسؤول الإيراني فتح الوكالة الدولية للطاقة الذرية مكتبا لها في إيران، وقال، ”الهدف هو إيجاد سكن لهم في مدن طهران واصفهان وكاشان لاستقرار مفتشي الوكالة الدولية أثناء وجودهم في إيران“، مضيفا، إن مشكلة استقرار المفتشين في مدينة كاشان تم حلها وسنعمل على حل استقرارهم في طهران وأصفهان.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت، الاثنين الماضي، أن الوكالة افتتحت مكتبا لها في إيران لمتابعة مراقبتها تعهدات إيران منذ مطلع مارس الجاري.

وتوصلت إيران مع مجموعة “5+1″ إلى اتفاق في 14 يوليو الماضي ينظم رفع العقوبات المفروضة على طهران منذ عقود، ويسمح لها بتصدير واستيراد أسلحة، مقابل منعها من تطوير صواريخ نووية، وقبولها زيارة مواقعها النووية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com