أخبار

إيران تحاكم صحفيين بارزين بتهمة إهانة خامنئي
تاريخ النشر: 08 مارس 2016 12:08 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2016 13:13 GMT

إيران تحاكم صحفيين بارزين بتهمة إهانة خامنئي

محكمة الثورة في طهران المعنية بقضايا النشر والإعلام، بدأت اليوم الثلاثاء، في محاكمة 3 من كبار الصحفيين الإيرانيين المقربين من التيار الإصلاحي بتهمة إهانة المرشد علي خامنئي.

+A -A
المصدر: إرم نيوز- متابعات

بدأت محكمة الثورة في طهران المعنية بقضايا النشر والإعلام، اليوم الثلاثاء، في محاكمة 3 من كبار الصحفيين الإيرانيين المقربين من التيار الإصلاحي بتهمة إهانة المرشد، علي خامنئي، والقيام بدعاية مناهضة للنظام.

وقال محامي الصحفيين، محمود علي زاده طباطبائي، في تصريح لوكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، الثلاثاء، إن الجلسة الأولى لمحاكمة الصحفيين الثلاثة إحسان مازندراني، عيسى سحر خير، داود أسدي، عقدت في فرع 28 لمحكمة الثورة في طهران برئاسة القاضي مقيسة.

وأوضح المحامي طباطبائي، أن محاكمة الصحفيين تمت كل على حدة، مرجحا أن تعقد الجلسة الثانية السبت المقبل.

وكان جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري الإيراني، أعلن في نوفمبر الماضي، أنه تمكن من تفكيك خلية تعمل في وسائل الإعلام المحلية الإيرانية وتنشط عبر الفضاء الالكتروني وتتعاون مع جهادية غربية معادية، وتتطاول على المرشد علي خامنئي، ومناهضة النظام.

وكان سحر خيز، قد شغل منصب مدير عام المطبوعات في وزارة الثقافة الإيرانية في عهد الرئيس الإصلاحي محمد خاتمي، غير أنه سجن لأربع سنوات بسبب مشاركته في الانتفاضة الخضراء العام 2009، وقد أطلق سراحه قبل عامين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك