حركة الشباب الصومالية تقر بهجوم أميركي وتشكك في عدد القتلى
حركة الشباب الصومالية تقر بهجوم أميركي وتشكك في عدد القتلىحركة الشباب الصومالية تقر بهجوم أميركي وتشكك في عدد القتلى

حركة الشباب الصومالية تقر بهجوم أميركي وتشكك في عدد القتلى

أكدت حركة الشباب الصومالية اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة قصفت منطقة تسيطر عليها، لكنها قالت، إن عدد القتلى الذي أعلن الجانب الأميركي أنه سقط في الهجوم مبالغ فيه.

وقال المتحدث العسكري باسم الحركة عبد العزيز أبو مصعب، إن الولايات المتحدة "قصفت منطقة يسيطر عليها الشباب، لكنهم بالغوا في عدد الضحايا، لا نجمع أبدا 100 مقاتل في مكان واحد لأسباب أمنية، نعرف أن الأجواء مليئة بالطائرات".

ولم يذكر المتحدث عددا لضحايا الهجوم.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قالت، إنها شنت ضربات جوية على منشأة للتدريب يوم السبت؛ ما أدى إلى مقتل أكثر من 150 مقاتلا في الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة في الصومال.

وقالت وزارة الدفاع،  إن الهجوم نفذ باستخدام طائرات دون طيار من طراز (ام.كيو-9) وأخرى يقودها طيارون واستهدفت معسكر تدريب (راسو) الذي تديره حركة الشباب ويقع على بعد نحو 193 كيلومترا شمالي العاصمة مقديشو.

وقال مسؤولون، إن الجيش الأميركي راقب المعسكر لأسابيع، قبل شن الهجوم وجمع معلومات، منها ما يتعلق بتهديد وشيك يمثله المتدربون في المعسكر على القوات الأميركية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي.

ووصفت وزيرة سلاح الجو الأميركي ديبورا لي جيمس الهجوم بأنه "دفاعي" في طبيعته.

وبدأت قوة الاتحاد الأفريقي والجيش الصومالي هجوما العام الماضي، أسفر عن طرد مقاتلي الشباب من معاقلهم الرئيسة لكن الحركة التي تهدف إلى الإطاحة بالحكومة الصومالية المدعومة من الغرب تواصل شن الهجمات.

وقال وزير الخارجية الصومالي عبد السلام عمر لرويترز أمس الاثنين، إن المخابرات الصومالية قدمت معلومات عن المعسكر للولايات المتحدة قبل الهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com