القضاء الأمريكي يمنع الجيش من إخضاع ضابط من السيخ لاختبارات مفرطة
القضاء الأمريكي يمنع الجيش من إخضاع ضابط من السيخ لاختبارات مفرطةالقضاء الأمريكي يمنع الجيش من إخضاع ضابط من السيخ لاختبارات مفرطة

القضاء الأمريكي يمنع الجيش من إخضاع ضابط من السيخ لاختبارات مفرطة

واشنطن - منع القضاء الأمريكي كبار المسؤولين بالجيش اجبار ضابط من السيخ يحمل رتبة كابتن على الخضوع لاختبارات تكلفتها 32 الف دولار، قبل أن تقرر ما اذا كان بوسعه اطلاق لحيته وإطالة شعره واعتمار عمامة وفقا لمعتقداته الدينية.

وكان الكابتن سيمراتبال سينغ، وهو خريج أكاديمية وست بوينت، الذي خدم في أفغانستان، قد تلقى أوامر بالخضوع لاختبارات قبل اتخاذ قرار في 31 مارس، بشأن ما اذا كان سيمنح تصريح دائم بالملابس وفقا لمعتقداته الدينية.

وقالت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية البريل هويل التي أصدرت أمر الحظر، الخميس، "للوهلة الأولى" تبدو الاختبارات معقولة لضمان أنه يمكن لسينغ ارتداء الخوذة وقناع الغاز إذا سمح له بالاحتفاظ بشعر طويل ولحية، لكنها أشارت إلى أن سينغ، اجتاز للتو اختبارا معياريا خاصا بقناع غاز مع وحدته.

وكتبت هويل في الأمر الصادر "هناك آلاف من الجنود الآخرين يسمح لهم باطالة الشعر واللحية لأسباب طبية أو غيرها دون الخضوع لمثل هذه الاختبارات المتخصصة واختبارات الخبراء المكلفة على خوذاتهم وأقنعتهم للغازات".

ووفقا لوكالة رويترز فإن الجيش أصدر أكثر من 100 ألف اعفاء طبيا مؤقتا ودائما منذ العام 2007 سمح فيه للجنود باطلاق لحاهم، وسمح لجنود آخرين من السيخ في الجيش الامريكي باطلاق لحاهم وإطالة الشعر واعتمار العمائم، بينهم ثلاثة في الخدمة حاليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com