نائب إيراني يعتذر عن ”اغتصاب“ زميل له

نائب إيراني يعتذر عن ”اغتصاب“ زميل له

المصدر: طهران - إرم نيوز

قدم عضو البرلمان الإيراني عن مدينة أرومية التابعة لمحافظة أذربيجان، شمال غرب إيران، النائب نادر قاضي بور، اعتذاراً لزميله النائب السابق الشيخ قدرت الله علي خاني، بحسب ما أوردت وسائل إعلام إيرانية ”إنه قام باغتصابه في منزله بمدينة قزوين شمال إيران“.

وقال النائب قاضي بور في تصريح لوكالة أنباء البرلمان الإيراني: ”أعتذر عن التصريح الذي نُشر عني تجاه النائب السابق الشيخ قدرت الله علي خاني“، مضيفاً ”قدرت الله علي خاني شخصية برلمانية وسياسية تستحق الاحترام“.

ولم يقدم النائب نادر قاضي بور أي دليل على نفيه التصريح الذي نُسب إليه بشأن اغتصاب زميله، فيما لجأ إلى كيل المديح والثناء للنائب السابق قدرت الله علي خاني، مضيفاً ”إنه شخصية محترمة وأنا فخور بصداقته، لكن الحماس الانتخابي دفعني إلى إطلاق بعض التصريحات التي فهمت بشكل سيء، وأنا أعتذر عن ذلك“.

وفي سياق متصل، هددت مواقع إخبارية إيرانية بنشر المقطع الصوتي للنائب قاضي بور الذي اعترف باغتصابه زميل له في الدورة السابقة للانتخابات البرلمانية.

2cdaa7b5-578d-45d5-9d1c-629479ede44b

وأضاف قاضي بور الذي أعلن رفضه وجود النساء في البرلمان الإيراني لأسباب أخلاقية، أن ”علي خاني استغل زميله النائب عندما توجه الأخير لقضاء حاجته في الصحيات ودخل عليه وقام باغتصابه“، مبيناً ”أن النائب الذي تم اغتصابه وغاب عن جلسات البرلمان طيلة أسبوع“.

وأعلن النائب عن محافظة ارومية نادر قاضي بور معارضته لتواجد النساء في البرلمان، قائلاً ”الوضع في البرلمان يختلف انتخبوا الرجال فقط“، فيما تحدث بسخرية واستهزاء للنساء في البرلمان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة