مصري يواجه الترحيل من أمريكا بسبب ممازحته ترامب بالقتل

مصري يواجه الترحيل من أمريكا بسبب ممازحته ترامب بالقتل

المصدر: واشنطن- إرم نيوز

يواجه طالب مصري في الولايات المتحدة الأمريكية، إمكانية ترحيله من البلاد، عقب استجوابه من قبل العملاء الفيدراليين نتيجة لعدة تعليقات كتبها على صفحته الشخصية على ”فيسبوك“ ذكر فيها أنه ينوي قتل المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، وأن العالم سيشكره على ذلك.

ويتصدر ترامب سباق الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية، حيث يتبنى خطاباً قاسياً ضد المهاجرين أملاً في حصد الكثير من الأصوات التي توافقه الرأي، كما تعهد ببناء جدار بطول الحدود مع المكسيك، وتبنى عملية وقف مؤقت لدخول المسلمين للبلاد.

وقال الطالب، إنه كتب تلك الرسالة لأنه كان غاضباً من تعليقات ترامب بشأن المسلمين، إلا أنه ندم على كتابتها، وأنه لا ينوي أن يؤذي أي إنسان.

وفي الوقت الذي لم يُدِن فيه المدعي العام، الطالب المصري عماد الدين السيد (23 عاماً) بأية جريمة، إلا أن سلطات الهجرة ألقت القبض عليه الشهر الماضي في مدرسة لوس أنجلوس للطيران، والتي يدرس فيها الطالب حالياً لترحيله، وفق ما ذكره المحامي هاني بشري الأربعاء الماضي.

وينتظر الطالب حالياً جلسة استماع في محكمة الهجرة، ستحدد نهائياً ما إذا كان سيتم ترحيله أم لا.

وقال المحامي ”يبدو أن الحكومة لم تستطع تلفيق تهمة جنائية له، لذلك استخدموا إجراءات الهجرة تلك لإجباره على الخروج من البلاد“.

من جانبها، أعلنت سلطات الهجرة في بيان لها، أن الطالب ألقي القبض عليه بسبب انتهاكه للشروط التي دخل بموجبها إلى الولايات المتحدة، بينما رفضت وزارة الخارجية وجهاز الاستخبارات التعليق على الواقعة، كما رفض المتحدث باسم حملة ترامب الأمر ذاته.

وقال أليكس خطيب، رئيس أكاديمية الطيران التي يدرس بها الطالب، أنه لا يعرف الكثير عن القضية، وأن العملاء الفيدراليين دخلوا إلى الأكاديمية للتحقيق مع الطالب ثم القبض عليه، وأن المسئولين طلبوا منه إيقاف إجراءات حصول السيد على رخصة الطيران.

وأضاف أنه سيسمح له باستكمال دراسته إذا وافقت الحكومة، حيث قال ”إذا تحدثنا بصراحة، فهو طالب جيد، لقد بدا كذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة