إيران تنشر صورة لأميركي اتهمته بالتجسس (صورة)

إيران تنشر صورة لأميركي اتهمته بالتجسس (صورة)

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

طهران- نشر سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، اليوم الخميس، صورة للجاسوس الأميركي الذي زار إيران مرتين بصورة سرية وتفقد كافة جامعاتها.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية، عن رضائي قوله، إن ”العميل الأميركي في جهاز الاستخبارات، والذي تم رصد زيارته إلى إيران مرتين، هو آلن جودمان الرئيس التنفيذي لإحدى مؤسسات التعليم الدولي في الولايات المتحدة الأميركية“.

بدورها، قالت صحيفة ”الوطن اليوم“ الإيرانية، إن ”الجاسوس الأميركي زار إيران في يونيو الماضي، على رأس وفد أميركي ضم كلا من أنتوني بايلي نائب رئيس المساهمات العالمية في جامعة كاليفورنيا، وميشايل بالك مستشار نائب رئيس البرامج الدولية في جامعة بيتزر، وكلاره بانكس مساعد رئيس مركز المشاركات الدولية، وغيرهم“.

وأوضحت الصحيفة، أنهم سافروا إلى إيران بغرض بحث التعاون العلمي بين أميركا وإيران، بدعم من مؤسسة IIE معهد التعليم العالمى الأميركي، وتفقد 13 جامعة فى إيران واستغرقت الزيارة أسبوعاً واحداً، التقى خلالها برئيس جامعة طهران.

وقالت الصحيفة، إن هذه المؤسسة تعد إحدى المراكز التي تدار في الولايات المتحدة تحت عنوان الدبلوماسية التعليمة، موضحة أن سفر وفد هذه المؤسسة إلى طهران تم أثناء فترة المفاوضات النووية.

وكشفت أن جودمان، هو رئيس مؤسسة التعليم الدولية ومسئول بارز في استشارية التبادل العلمي والثقافي في وكالة الاستخبارات الأميركية CIA، وقالت، إنه قبل هذا المنصب كان مدير مدرسة الخدمة الأجنبية بجامعة جورج تاون وأستاذ بنفس الجامعة، التي كانت مكانا لتعليم العديد من الدبلوماسيين الأميركيين وإحدى أهم أذرع الـ CIA لإعداد الكوادر.

وكان سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، أعلن الثلاثاء الماضي اعتقال عميل لجهاز الاستخبارات الأميركية، مشيراً إلى أنه حاول التغلغل في المؤسسات الإيرانية، وزار منذ وصوله إلى طهران في حزيران (يونيو) الماضي، كل جامعات البلاد.

وأضاف رضائي، في تصريح له، ”هذا الشخص ذهب إلى روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، وكوبا بعد انفتاحها، وإيران بعد الاتفاق النووي المُبرم مع الدول الست“.

59e4b891-113c-45f0-8a2e-2b70e38516d9

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com