إيران تشيع 6 باكستانيين قتلوا في سوريا

إيران تشيع 6 باكستانيين قتلوا في سوريا

المصدر: طهران - إرم نيوز

شيع مئات الإيرانيين وأبناء الجالية الباكستانية في مدينة ”قم“ وسط إيران، مساء الأربعاء، ستة باكستانيين شيعة قتلوا في سوريا على يد المعارضة كانوا ضمن الجماعات الشيعية المساندة لنظام الرئيس بشار الأسد.

وذكرت وكالة أنباء ”تسنيم“ المقربة من الحرس الثوري الإيراني، أن أهالي مدينة قم وسط إيران وبحضور عسكريين ومسؤولين وحشد من الجالية الباكستانية والأفغانية تم تشييع جثمان ستة من القتلى الباكستانيين الذين تطوعوا للدفاع عن المراقد الشيعية في سورية.

وأشارت الوكالة أن ”المرشح الفائز في المرتبة الأولى بعضوية البرلمان عن مدينة قم المتشدد ”أحمد أمير آبادي فراهاني“ شارك في مراسم تشييع ودفن الباكستانيين القتلى“، دون الإفصاح عن أسماء القتلى.

وكان مجلس علماء باكستان، طالب في يونيو الماضي الحكومة، بوقف تجنيد الشباب الباكستاني للقتال في صفوف النظام السوري بشار الأسد ”بدعم وتجنيد وتمويل إيراني“.

وبحسب البيان الذي أصدره مجل علماء باكستان باللغة العربية، فإنه بـ“تصعيد الموقف عبر مظاهرات عارمة في كل باكستان، من أجل وقف هذه الإجراءات التي تهدف إلى الوقوف إلى جانب القاتل بشار الأسد ضد الشعب السوري“ على حد وصفه.

وأاشار المجلس أن مئات من الشباب الباكستاني الشيعي تم تجنيدهم من قبل إيران للقتال في صفوف النظام السوري تحت لواء ”الزينبيون“.

وذكرت مصادر باكستانية أن إيران ارسلت في يونيو الماضي أربع جثث لمقاتلين باكستانيين شيعة، إلى اسلام آباد لدفنهم فيها، إلا أن الحكومة الباكستانية رفضت استلام الجثث، وهو ما دفع الحكومة الإيرانية إلى دفنهم على أراضيها، وتكفل عائلات القتلى الشيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com