الأمم المتحدة تعلن إرسال قوافل إنسانية لعدة مدن وبلدات سورية
الأمم المتحدة تعلن إرسال قوافل إنسانية لعدة مدن وبلدات سوريةالأمم المتحدة تعلن إرسال قوافل إنسانية لعدة مدن وبلدات سورية

الأمم المتحدة تعلن إرسال قوافل إنسانية لعدة مدن وبلدات سورية

نيويورك ـ أعلن نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أن قوافل المساعدات المشتركة بين الوكالات الإنسانية، ستتوجه إلى كفر بطنه شرقي الغوطة اليوم الخميس.

وقال المسؤول الأممي في مؤتمر صحفي بنيويورك، إن "قوافل المساعدات المتوجهة إلى كفر بطنه، تشتمل على مواد غذائية ومستلزمات صحية تكفي حوالي 20 ألف شخص"، منوها أن "الأجهزة الأمنية لا تسمح بإدخال المواد الجراحية، التي تم الموافقة عليها سابقا".

وأردف حق، قائلا "من المقرر أن تبدأ السبت المقبل الجولة الثانية من القوافل المشتركة بين الوكالات الإنسانية إلى أربعة مدن هي مضايا والزبداني والفوعة وكفرايا".

وأكد، أن "منظمة الصحة العالمية قدمت في الشهرين الماضيين 15 طلبا إلي الحكومة السورية، لإرسال أدوية ومستلزمات طبية لما يقرب من 2.5 مليون شخص في 53 منطقة محاصرة، وتلك التي يصعب الوصول إليها".

وأوضح المسؤول الأممي، أن "السلطات السورية وافقت على إرسال الأدوية والمستلزمات الطبية إلى دوما ومضايا والمعضمية في ريف دمشق، بينما لا تزال الطلبات الأخرى عالقة"، مشيرا إلى أن "الأمم المتحدة تواصل دعوة جميع الأطراف لضمان الوصول السريع وغير المشروط، ودون عوائق، للمساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين في جميع أنحاء سوريا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com