الإصلاحيون يستحوذون على مقاعد طهران في الانتخابات البرلمانية
الإصلاحيون يستحوذون على مقاعد طهران في الانتخابات البرلمانيةالإصلاحيون يستحوذون على مقاعد طهران في الانتخابات البرلمانية

الإصلاحيون يستحوذون على مقاعد طهران في الانتخابات البرلمانية

 طهران ـ فاز الإصلاحيون حلفاء الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد بالأغلبية في انتخابات مجلس الشورى، وفقا لتقارير محلية.

 وتمكن الإصلاحيون من الفوز بمقاعد العاصمة طهران الـ30 بعد فرز 90 % من الأصوات، وكانت النتائج الأولية للانتخابات قد أظهرت تقدما واضحا للإصلاحيين على حساب المحافظين.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيراني، حسين علي أميري، قد صرح للتلفزيون الإيراني، السبت، قائلا إن رئيس مجلس الشورى الأعلى للإصلاحيين، محمد رضا عارف، حصل على 587 ألفا و133 صوتا من إجمالي أصوات الناخبين في طهران، البالغة مليونًا و293 ألفا و817 صوتا، ليحل في المركز الأول.

وحصل حلفاء الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الإصلاحيون، على 30 مقعدا هي جميع المقاعد المخصصة للعاصمة طهران في البرلمان الإيراني.

وجاء المتحدث باسم تحالف المحافظين، غلام علي حداد عادل، المعروف بقربه من المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، سادسا في دائرة طهران الانتخابية، التي تضم 30 مرشحا.

كما فاز 8 مرشحات من التيار الإصلاحي في انتخابات دائرة طهران، ومن المنتظر أن تعلن النتائج النهائية للدائرة، الاثنين.

يذكر أنه نحو 5000 مرشح بينهم 586 امرأة، ترشحوا لانتخابات مجلس الشورى لدورتها الـ10 كما دعي حوالي 55 مليون ناخب للتصويت في هذه الانتخابات التي تحمل أهمية كبيرة للشعب الإيراني.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com