إيران.. مهاجمة منزل مرشح للانتخابات واعتقال آخر

إيران.. مهاجمة منزل مرشح للانتخابات واعتقال آخر

المصدر: أحمد الساعدي- إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية في العاصمة طهران أحد مرشحي انتخابات البرلمان المقررة بعد يوم غد الجمعة، بالتزامن مع إجراء انتخابات مجلس خبراء القيادة، فيما هاجم متشددون منزل مرشح من الإصلاحيين وقاموا بحرق سيارته.

وأفاد موقع ”نامه نيوز“ المقرب من أحد رجال السلطة في إيران، أن ”مرشحا لانتخابات البرلمان عن العاصمة طهران اعتقل بسبب شكوى ضده قدمتها شركة النفط الإيرانية“، مضيفا أن ”المرشح حضر إلى المحكمة وأمر القاضي بنقله إلى السجن“.

 ولم يفصح الموقع عن ”المرشح المعتقل أو الحزب الذي ينتمي إليه“.

وفي سياق متصل، هاجم أنصار التيار المتشدد في إيران، منزل المرشح عن التيار الإصلاحي للانتخابات البرلمانية ”مسعود نمازي“ وقاموا بحرق سيارته الخاصة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإصلاحية ”إيلنا“.

وقال المرشح مسعود نمازي للوكالة: ”إن شبانا من أنصار التيار المتشدد هاجموا صباح اليوم الأربعاء المنزل في مدينة ”شبستر“ التابعة لمحافظة أذربيجان الواقعة شمال غرب إيران، وقاموا بحرق السيارة الشخصية“.

وأضاف المرشح عن التيار الإصلاحي الذي يتطلع للاستحواذ على أغلب مقاعد البرلمان الإيراني خلال الانتخابات التي ستنطلق الجمعة المقبلة أن ”المهاجمين قاموا بسكب البنزين على سيارتي وأحرقوها“، مشيرا إلى تعرض أحد أبناء عمومته إلى الاعتداء من قبل مجهولين نتيجة للدعوة لانتخابه.

ويعاني التيار الإصلاحي والمعتدل من مضايقات من قبل أنصار خصومهم المتشددين، وتعرضت العديد من اللوحات الدعائية لمرشحي التيار الإصلاحي في عدد من المحافظات الإيرانية إلى التخريب والتمزيق.

وستدخل إيران يوم غد الخميس في حالة صمت انتخابي قبيل إجراء انتخابات البرلمان ومجلس خبراء القيادة التي ستبدأ الجمعة.

ويتنافس ستة آلاف و225 مرشحا على 290 مقعدا في البرلمان الإيراني، بعدما انسحب 679، بحسب ما أعلن أمس أمين لجنة الانتخابات الإيرانية علي بور علي مطلق.

12445

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com