الشوكولاته والآيس كريم لجذب الناخبين الإيرانيين

الشوكولاته والآيس كريم لجذب الناخبين الإيرانيين

المصدر: طهران - إرم نيوز

استغل مرشحو الانتخابات الإيرانية البرلمانية حالة الفقر التي يعيشها بعض المواطنين في عدة مناطق، لكسب أصواتهم، عبر إغرائهم بالكثير من الرشاوى الانتخابية.

وتنوعت تلك الرشاوى ما بين دعوة الناخبين إلى وجبات طعام أو منحهم الشوكولاته والآيس كريم، أودفع بعض الأموال العينية لهم، وكذلك تقديم خدمات الإنترنت المجانية لهم ومنحهم هواتف بلا مقابل، بحسب مصادر محلية.

وأعلن المرشح داود جعفري آغازاني عن محافظة آذربايجان الشرقية شمال غرب البلاد، تقديمه الإنترنت لناخبيه في المحافظة لمدة سنة مجاناً في حال تمكن من الوصول إلى قبة البرلمان، داعياً أهالي محافظته إلى التصويت لصالحه.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن مرشحاً لانتخابات البرلمان في مدينة بوشهر جنوب البلاد، وزعت لجنته الدعائية الآيس كريم على المواطنين الراغبين بالتصويت لصالحه، مشيرة إلى أن زوجة المرشح طبيبة متخصصة في علاج بعض الأمراض واستغلت نقص المتخصصين في بوشهر ووعدت المواطنين بالعلاج مجاناً في حال التصويت لزوجها.

ولجأ مرشح للانتخابات، في مدينة ”مازندران“ شمال إيران، إلى تنظيم قرعة علنية لاختيار 10 فائزين، ومنح كل منهم جهازاً لوحياً.

من جهتها، ذكرت وكالة ”تسنيم“ الإيرانية أن حزب ”صوت الشعب“، أحد الأحزاب المعتدلة، بزعامة النائب الحالي علي مطهري، قدم مبلغاً مالياً قدره (500 ألف ريال) لكل إيراني شارك في الحفل الذي أقامه الحزب في ملعب ”شيرودي“ بالعاصمة طهران.

ومن المقرر أن تنتهي الحملة الدعائية لمرشحي الانتخابات، منتصف اليوم الأربعاء بتوقيت طهران، على أن تدخل البلاد، غداً الخميس، فترة الصمت الانتخابي قبيل يوم واحد من إجراء الانتخابات البرلمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com