‫إحباط محاولة إيرانية بواسطة يمنيين لاختطاف طائرة سعودية
‫إحباط محاولة إيرانية بواسطة يمنيين لاختطاف طائرة سعودية‫إحباط محاولة إيرانية بواسطة يمنيين لاختطاف طائرة سعودية

‫إحباط محاولة إيرانية بواسطة يمنيين لاختطاف طائرة سعودية

قالت السلطات الفلبينية إنها أحبطت ما أسمتها مؤامرة إيرانية لاختطاف طائرة أو عدة طائرات سعودية وتفجيرها.

وأشارت السلطات إلى أنها حصلت على "وثائق سرية تؤكد أن فريق التنفيذ والتخطيط لتنفيذ العملية ضم 10 أشخاص، بينهم ستة يمنيين، غادروا إيران أخيراً في رحلات منفصلة عن طريق تركيا، ووصلوا إلى دول عدة في جنوب شرقي آسيا، في محاولة لتنفيذ العملية في ماليزيا أو إندونيسيا أو الفلبين".

وقالت صحيفة "مانيلا تايمز" الفلبينية نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطلعة، إن "السفارة السعودية في مانيلا نبهت مسؤولين في وزارة الخارجية الفلبينية بشأن هجوم إرهابي محتمل ينفذه عناصر من الحرس الثوري الإيراني ضد طائرات سعودية".

وأوضحت الصحيفة أن "المخطط الإيراني جاء بعد قيام السعودية بإعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر في مطلع يناير / كانون الثاني الماضي بعد إدانته بالإرهاب"، مشيرة إلى أن "السفارة السعودية في مانيلا طلبت من مسؤولين في هيئة الطيران في مطار مانيلا مطلع الشهر الجاري تركيب أجهزة فحص معينة لتشديد الإجراءات على المسافرين على الطائرات السعودية".

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الخطوط الجوية السعودية عبدالرحمن الفهد لصحيفة "الحياة" اللندنية، إن الشركة لا تتساهل في أي موضوع يتناول أمن الطائرات، مشيراً إلى أن التنبيهات وتبادل المعلومات الأمنية عن الطيران جزء من عمل جميع الجهات المختصة في جميع الدول، وهي إجراءات أمنية احترازية، إذ أن أمن الطائرات مسؤولية دولية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com