روحاني يلتقي مبعوث بوتين خلال أيام في طهران

روحاني يلتقي مبعوث بوتين خلال أيام في طهران

المصدر: طهران- إرم نيوز

كشفت مصادر في الخارجية الإيرانية، الاثنين، أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، سيقوم بزيارة خلال الأيام القليلة المقبلة إلى العاصمة طهران كمبعوث للرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاء الرئيس حسن روحاني.

وقالت المصادر ذاتها إن “ نائب وزير الخارجية الروسي  بوغدانوف سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة في طهران للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، موفدا من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين“، ولم تعطي المصادر مزيدا من التفاصيل.

إلى ذلك، بحث نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي ميخاييل بوغدانوف أحدث التطورات السورية.

وذكر بيان للخارجية الإيرانية، أن ”الجانبين شددا على ضرورة تجنيد الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار في جميع المناطق في سوريا ما عدا المناطق التي يتواجد فيها الإرهابيون، فضلا عن إرسال المساعدات الإنسانية“، مؤكدين على أن ”استئناف المحادثات بين المعارضة التي تلتزم بالحلول السياسية، ومتابعتها، يعتبر الأولوية الرئيسة بالنسبة للملف السوري“.

وكان الرئيس الإيراني استقبل في مكتبه بطهران وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الذي يزور إيران حالياً واستعرضا خلال اللقاء آخر التطورات في المنطقة، وسلم شويغو حسن روحاني رسالة خاصة من الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن الرئيس روحاني، جدد تأكيده عقب تلقيه تقريرا من شويغو عن آخر التطورات لاسيما فيما يتعلق بالاستقرار الإقليمي وسير المحادثات الخاصة بوقف إطلاق النار في سوريا، على أن تسوية الأزمة السورية رهن بالخيار السياسي وإقرار حقوق شعب هذا البلد باعتباره صاحب القرار الأساس والنهائي بشأن مستقبل وطنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com