68 قتيلا من الحرس الثوري في سوريا خلال أسبوع
68 قتيلا من الحرس الثوري في سوريا خلال أسبوع68 قتيلا من الحرس الثوري في سوريا خلال أسبوع

68 قتيلا من الحرس الثوري في سوريا خلال أسبوع

طهران ـ أكد موقع "مدافعين حرم"، الذي يغطي أخبار المقاتلين الإيرانيين في سوريا، أن نحو 68 عنصرا من قوات الحرس الثوري، بينهم ضباط قتلوا في سوريا خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن "أغلب عناصر الحرس ومتطوعي البسيج قتلوا في معارك حلب شمال سوريا".

وبين الموقع الإيراني، أن "عناصر قوات التعبئة الشعبية (البسيج)، بدأت تصر على ضرورة إرسالها إلى سوريا لمواجهة الجماعات الإرهابية هناك"، مؤكدا أن "مكاتب قوات الحرس الثوري، بدأت تشهد اقبالا كبيرا من قبل المتطوعين المقاتلين وأغلبهم من قوات البسيج".

وكانت وسائل إعلام رسمية إيرانية، نشرت اليوم صورة لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، الجنرال "قاسم سليماني"، وهو يزور المقاتلين الإيرانيين الذين أصيبوا بجروح في سوريا في أحد مستشفيات العاصمة طهران.

وقال موقع "صراط نيوز"، إن "الجنرال قاسم سليماني زار يوم الأحد، عددا من الجرحى الإيرانيين بينهم أمير حسين حاجي نصيري، في أحد مستشفيات طهران".

ولا تخفى إيران دعمها لنظام حليفها بشار الأسد، في المعارك الدائرة مع المعارضة منذ خمس سنوات، حيث لجأت إيران بالإضافة إلى إيفاد قادتها العسكريين ومقاتلين منها، إلى إرسال مليشيات أفغانية وعراقية للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب قوات الأسد.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء السبت، مصرع الجنرال "حميد رضا أنصاري" في مواجهات مع المعارضة السورية، مشيراً إلى أن "الجنرال حميد رضا أنصاري، من قادة فيلق روح الله، التابع للحرس في محافظة آراك وسط إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com