كيري: اتفقت مع لافروف على شروط وقف إطلاق النار بسوريا

كيري: اتفقت مع لافروف على شروط وقف إطلاق النار بسوريا

المصدر: عمان ـ إرم نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الأحد إنه توصل لاتفاق مؤقت مع نظيره الروسي سيرجي لافروف على شروط لوقف القتال في سوريا مشيرا إلى أن بعض القضايا لا تزال دون حل.

وأضاف في مؤتمر صحفي في عمان مع نظيره الأردني ناصر جودة ”توصلنا إلى اتفاق مؤقت من حيث المبدأ على شروط وقف للقتال يمكن أن يبدأ في الأيام المقبلة.“

وتابع أنه تحدث مع لافروف اليوم وأنهما يأملان أن يتحدث الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال أيام لاستكمال الاتفاق المؤقت وأن الجانبين مازالا ”يستكملان التفاصيل“.

في ذات السياق، قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري ناقشا في اتصال هاتفي اليوم الأحد شروط وقف إطلاق النار في سوريا.

وأضافت أن المناقشات تناولت الشروط التي سوف تستثنى منها العمليات ضد التنظيمات التي ”يعتبرها مجلس الأمن الدولي إرهابية“.

واجتمع وزير الخارجية الأمريكي مع نظيره الأردني ناصر جودة في عمان الأحد لبحث أحدث التطورات في الشرق الأوسط، ولا سيما الأزمة السورية والنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن كيري وصل إلى العاصمة الأردنية عمان أمس السبت ومن المقرر أن يعقد محادثات مع الملك عبد الله عاهل الأردن والرئيس الفلسطيني محمود عباس في وقت لاحق اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com