أخبار

عباس وكيري يعقدان غدًا جولة مباحثات جديدة في الأردن
تاريخ النشر: 20 فبراير 2016 18:04 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2016 18:36 GMT

عباس وكيري يعقدان غدًا جولة مباحثات جديدة في الأردن

مسؤول فلسطيني، يقلل من أهمية اللقاء، خاصة أن الإدارة الأمريكية في آخر أشهر حكمها، ولا يمكنها التأثير على المشهد وصانع القرار الإسرائيلي.

+A -A
المصدر: عمان – سامي محاسنه

 يبحث الرئيس الفلسطيني ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم غد  الأحد، عملية السلام والأوضاع المتدهورة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في ظل التوسع الإستيطاني وعمليات القتل اليومية للفلسطينيين.

وقال مصدر فلسطيني لـ“إرم نيوز“، إن ”اللقاء سيعقد غدا في العاصمة الأردنية عمان، ولكن يظهر أن النتائج معروفة مسبقا، خاصة أن الإدارة الأمريكية، في آخر أشهر حكمها ولا يمكنها التأثير على المشهد وصانع القرار الإسرائيلي“.

وتابع المصدر، ”تعهد جون كيري كثيرا في المرات السابقة، ولكن الحكومة اليمينية المتطرفة لا يوجد لديها أدنى استجابة وتفهم“. مشيرا إلى ”لقاء عباس كيري، لن يخرج كسابقاته من اللقاءات بأي نتائج إيجابية يمكنها حلحلة الوضع الراهن، سواء في الضفة الغربية أو القدس“.

وكانت فرنسا قد قدمت إلى دول مجلس الأمن، خطة عمل، قالت ”إنها ستبادر لعقد لقاء دولي في نيسان/أبريل المقبل، بمشاركة الرباعية الدولية ومجموعة من الدول العربية“.

وتنص ورقة العمل، على عقد لقاء بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ممثلاً بالرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بتموز/يوليو المقبل، وذلك ضمن مجموعة خطوات عملية تنوي فرنسا القيام بها من أجل دفع المفاوضات المخططة بين الجانبين.

وكان كيري، وصل إلى عمان اليوم السبت، في زيارة رسمية للأردن تستمر عدة أيام، حيث يستقبله الملك عبدالله الثاني فيما يكون نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في استقباله.

وتأتي زيارة كيري بعد طرح فرنسا مبادرة حول المفاوضات، كما أن الزيارة تأتي قبل أيام من لقاء القمة الأردنية ـ الامريكية، التي ستعقد في واشنطن في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس باراك أوباما، لبحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى الأوضاع في الإقليم والعالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك