‫تركيا تطلب تأييدا أمريكيا غير مشروط ضد وحدات كردية سورية‬‎
‫تركيا تطلب تأييدا أمريكيا غير مشروط ضد وحدات كردية سورية‬‎‫تركيا تطلب تأييدا أمريكيا غير مشروط ضد وحدات كردية سورية‬‎

‫تركيا تطلب تأييدا أمريكيا غير مشروط ضد وحدات كردية سورية‬‎

طالب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم السبت، الولايات المتحدة بدعم غير مشروط في القتال ضد وحدات من المسلحين الأكراد السوريين في موقف يعكس التوتر المتصاعد بين واشنطن وأنقرة بسبب السياسة المتبعة في شمال سوريا.
وكان رئيس الوزراء التركي، داود أوغلو  قد قال في وقت سابق اليوم، إن تركيا ستتخذ إجراءات أمنية جديدة في جميع أنحاء البلاد، خاصة في العاصمة أنقرة، في أعقاب تفجير سيارة ملغومة هناك الأسبوع الماضي، خلف 28 قتيلا.

وأضاف داود أوغلو في إفادة للصحفيين، بثها التلفزيون على الهواء مباشرة، أن إعلان جماعة "صقور حرية كردستان" التركية مسؤوليتها عن الهجوم، مجرد غطاء، يستهدف درء التهمة عن "وحدات حماية الشعب الكردية".

وحث رئيس الوزراء التركي الولايات المتحدة الأمريكية، على أن تعتبر أي هجوم على تركيا بمثابة هجوم عليها.

وتقول تركيا إن وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تدعمها الولايات المتحدة في الحرب ضد "تنظيم الدولة" بسوريا ضالعة في التفجير بالتعاون مع حزب العمال الكردستاني المحظور.

وقالت واشنطن التي لا تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية منظمة إرهابية، إنها لا يمكنها أن تنفي أو تؤكد اتهام تركيا للوحدات بأنها وراء تفجير أنقرة.

وقال داود أوغلو في مؤتمر صحفي عقب اجتماع أمني استمر خمس ساعات مع أعضاء حكومته، ومسؤولين آخرين "الشيء الوحيد الذي نتوقعه من حليفتنا الولايات المتحدة هو دعم تركيا بدون شروط وبلا تردد."

ومضى يقول: "إذا كانت أرواح 28 تركيا قد أُزهقت في هجوم إرهابي، فإننا لا يمكن أن نتوقع منهم إلا القول إن أي تهديد ضد تركيا هو تهديد ضدهم."

وتهدد الخلافات بشأن وحدات حماية الشعب الكردية بإشعال أزمة بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي، في مرحلة مهمة من الحرب الأهلية السورية، حيث تسعى الولايات المتحدة لمواصلة محادثات مكثفة مع روسيا حليفة سوريا لتنفيذ اتفاق "لوقف الأعمال القتالية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com