تراشق البابا وترامب يثير السخرية على مواقع التواصل
تراشق البابا وترامب يثير السخرية على مواقع التواصلتراشق البابا وترامب يثير السخرية على مواقع التواصل

تراشق البابا وترامب يثير السخرية على مواقع التواصل

فجرت تصريحات البابا فرنسيس بأن المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب "ليس مسيحيا" بسبب أرائه بشأن قضية الهجرة دعابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسرعان ما احتل البابا صدارة المواضيع المتناولة على تويتر في الولايات المتحدة بعد أن وردت الأنباء عن تصريحاته الساعة 1700 بتوقيت جرينتش أمس الخميس.

ووفقا لشركة زومف التي تحلل بيانات مواقع التواصل الاجتماعي، فإن البابا يفوز في المعركة على مواقع التواصل الاجتماعي. وكانت المشاعر بوجه عام تجاه ترامب سلبية بينما كانت إيجابية بوجه عام تجاه البابا.

وقال البابا للصحفيين خلال رحلته عائدا من المكسيك، الشخص الذي يفكر فقط في بناء الجدران في أي مكان وليس في بناء الجسور ليس مسيحيا.

ووصف رجل الأعمال الملياردير ونجم تلفزيون الواقع ترامب تصريحات البابا بأنها "مشينة" وقال، إنه فخور بأنه "مسيحي".

وعبر مستخدمو تويتر عن دهشتهم وسخروا من التصريحات.

وقال ديفيد أكسلفورد وهو مستشار إستراتيجي سابق للرئيس الأمريكي باراك أوباما في حسابه على تويتر، يا إلهي.. فقط عندما تعتقد أنك رأيت كل شيء تندلع حرب كلامية بين دونالد ترامب والبابا.

وكتب الممثل ألبرت بروكس "مشاهدة ترامب وهو يتشاجر مع البابا ربما تكون أكثر شيء ممتع تقوم به وأنت مرتد ملابسك."

وقال دونالد ترامب، في تصريحات أدلى بها خلال تجمع انتخابي له، في ولاية كارولاينا الجنوبية، الخميس، إن قيام رجل دين بالتشكيك في إيمان شخص ما، أمر يدعو للخزي، على حد وصفه.

وأضاف، بالنسبة لقائد ديني، التشكيك في إيمان أحدهم، أمر مشين.. أنا شخص لطيف جداً، وأنا مسيحي جيد جداً. ولأن البابا قال شيئاً عن أن دونالد ترامب ربما ليس مسيحياً وهو يشكك في إيماني كنت مندهشاً جداً، لكن أنا مسيحي وفخور بذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com