سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية في الحزب الجمهوري يتحول إلى منافسة رباعية‎
سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية في الحزب الجمهوري يتحول إلى منافسة رباعية‎سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية في الحزب الجمهوري يتحول إلى منافسة رباعية‎

سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية في الحزب الجمهوري يتحول إلى منافسة رباعية‎

تشارلستون (ساوث كارولاينا) - تحول السباق الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 إلى منافسة رباعية بين أربعة مرشحين محتملين على من منهم صاحب الخبرة والأكثر محافظة قبل يومين من تصويت الناخبين في ولاية ساوث كارولاينا في الانتخابات التمهيدية.

وخلال مقابلات تلفزيونية وحملات انتخابية هدد دونالد ترامب الذي يتصدر السباق الجمهوري بمقاضاة منافسه السناتور تيد كروز بسبب إعلان تلفزيوني سلبي، بينما اتهم السناتور ماركو روبيو كروز بالكذب بشأن سجله في الوقت الذي شكك فيه جيب بوش حاكم فلوريدا السابق في خبرة روبيو حتى يشغل مقعد الرئاسة.

وخلال المشاحنات أيدت نيكي هالي حاكمة ساوث كارولاينا روبيو ورأت فيه أفضل أمل للجمهوريين للوصول إلى البيت الأبيض في دفعة لروبيو وضربة لبوش الذي بذل جهدا للفوز بتأييد حاكمة الولاية التي ينتقل إليها سباق الانتخابات التمهيدية يوم السبت المقبل.

ووفر هذا التأييد حليفاً قوياً لروبيو (44 عاماً) ليكسب تأييد الناخبين في ساوث كارولاينا التي تشهد ثالث انتخابات تمهيدية للحزب الجمهوري بعد ولايتي أيوا ونيوهامبشير لاختيار مرشح الحزب الذي سيخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني على أمل أن يخلف الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.

عاش بوش أمس الأربعاء يوما صعباً وعلم بتأييد هالي لروبيو قبل اجتماع مجلس البلدية في سمرفيل بساوث كارولاينا.

ودارت معظم المشاحنات عبر الأثير‭‭ ‬‬وغضب ترامب من إعلان تلفزيوني بثته حملة كروز كشف عن موقفه السابق المؤيد للإجهاض، وقال ترامب قطب العقارات أنه تغير وأصبح محافظاً وأنه يعارض الآن الإجهاض.

وأظهر أحدث استطلاع للرأي لرويترز/إبسوس تقدم ترامب على كروز بفارق يزيد على عشرين نقطة في السباق الجمهوري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com