اتهام أستراليا بالتباطؤ في استضافة اللاجئين السوريين‎
اتهام أستراليا بالتباطؤ في استضافة اللاجئين السوريين‎اتهام أستراليا بالتباطؤ في استضافة اللاجئين السوريين‎

اتهام أستراليا بالتباطؤ في استضافة اللاجئين السوريين‎

سيدني - رفض وزير الهجرة الأسترالي بيتر داتون اليوم الخميس الاتهامات الموجهة إلى بلاده بالتباطؤ في توطين لاجئين من سوريا والعراق بعد أن استقبلت أستراليا 26 لاجئا فقط في نفس المدة التي استغرقتها كندا لاستضافة 26 ألف شخص.

وتعهد رئيس الوزراء الأسترالي السابق توني أبوت في سبتمبر/ أيلول الماضي باستضافة 12 ألف لاجئ سوري بالإضافة إلى برنامج إنساني تستقبل أستراليا بموجبه 13750 شخصاً.

وصرح داتون بأن سرعة برنامج التوطين تعتمد على متطلبات الأمن القومي. وأمن الحدود قضية سياسية حساسة في أستراليا التي تستعد لإجراء انتخابات عامة في وقت لاحق من العام.

وقال وزير الهجرة الأسترالي للصحفيين في واشنطن "الرأي العام الأسترالي يطلب من الحكومة أن تبذل كل ما هو ممكن لضمان حماية الأمن القومي أولا وقبل كل شيء وثانياً ضمان أننا نجلب إلى بلادنا الناس الذين يستحقون أن يبدأوا حياة جديدة."

وخلال جلسة لمجلس الشيوخ الأسبوع الماضي قال مسؤولو الهجرة إن 26 لاجئاً سورياً فقط وصلوا إلى البلاد منذ الإعلان عن الحصة المقررة في سبتمبر/ أيلول وتصل إلى 12 ألف لاجئ.

وجاء في الموقع الإلكتروني للحكومة الأسترالية أنه تم توطين 21313 لاجئاً منذ نوفمبر/ تشرين الثاني وأن هناك 4687 آخرين تمت الموافقة على طلبات لجوئهم لكنهم لم يصلوا بعد.

وأشار المجلس الأسترالي للاجئين إلى أن دولة نيوزيلندا المجاورة أعادت توطين 82 لاجئاً سورياً من أصل 200 لاجئ وافقت على استقبالهم العام الماضي في إطار برنامج مماثل.

وقال بول باور رئيس المجلس "حكومتنا تتباطأ بينما يتحرك باقي العالم بسرعة أكبر للوفاء بما وعد به."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com