إسرائيل تعرض طائرة انتحارية بمعرض سنغافورة الجوي (فيديو)
إسرائيل تعرض طائرة انتحارية بمعرض سنغافورة الجوي (فيديو)إسرائيل تعرض طائرة انتحارية بمعرض سنغافورة الجوي (فيديو)

إسرائيل تعرض طائرة انتحارية بمعرض سنغافورة الجوي (فيديو)

كشفت شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية، خلال مشاركتها في معرض سنغافورة الجوي الدولي، النقاب عن طائرة مُسيرة عن بُعد، من طراز "روتيم"، تعتبر نموذجا جديدا للطائرات المُسيرة المخصصة للعمل في المناطق الحضرية، ويمكنها التحليق لمدة 30 دقيقة، وتشغيلها عبر شخص واحد، ما يعني أنها مخصصة لاستهداف أفراد بعينهم حال كانوا في مناطق مأهولة بالسكان.

الطائرة الجديدة مزودة بكاميرات في غاية الدقة، وتتميز بسمة الإقلاع والهبوط العمودي، كما أنها قادرة على التسلل عبر النوافذ، ما يعني أنها طائرة انتحارية، يمكنها أن تُستخدم كصاروخ هجومي بعد تزويدها برأس متفجرة.

كما كشفت الشركة النقاب عن صاروخ جديد، يعمل بتقنية الطائرات المسُيرة عن بعد، ولديه قدرة على التحليق لمدة تسع ساعات، أي أنه قادر على إصابة أهداف على مسافات بعيدة للغاية عبر توجيه عن بعد.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الصاروخ الجديد يحمل اسم "هاربي إن جي" ويعتبر الجيل الجديد من الصواريخ الطوافة، مضيفة أنه يتمتع بقدرات عالية على كشف الرادارات المعادية، ومن ثم يمكن لمشغليه تغيير مساره في اللحظات المناسبة للخروج من مرمى الدفاعات الجوية.

وبحسب تقارير، يمكن إطلاق الصاروخ من على متن شاحنة أو سفينة، وهو ما يمنحه مرونة كبيرة للغاية، ويضيف إليه المزيد من المزايا، وأن شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية نجحت في تعديل نسخة سابقة من هذا الصاروخ ليزيد مداه بنسبة 40%، وبالتالي أصبح قادرا على التحليق لمدة تسع ساعات، وعلى ارتفاع يصل إلى 15 ألف قدم بسرعة 120 كيلومترا في الساعة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com