الباسيج : إصلاحيو إيران دواعش
الباسيج : إصلاحيو إيران دواعشالباسيج : إصلاحيو إيران دواعش

الباسيج : إصلاحيو إيران دواعش

انتقد نائب قائد قوات التعبئة الشعبية "الباسيج" التابعة لـ  الحرس الثوري الإيراني، العميد علي فضلي، الاثنين، صحيفة "قانون" الإصلاحية التي شبهت ممارسات الحرس ضد البحارة الأمريكيين الذين اعتقلوا الشهر الماضي بأنها "لا تختلف عما يفعله تنظيم داعش الإرهابي".

وهاجم العميد علي فضلي في كلمة له على هامش اختتام المسابقة الوطنية الرابعة والعشرين لحفظ القرآن الكريم في إيران، التيار الإصلاحي في البلاد، واصفا إياهم بـ"الدواعش".

وقال المسؤول العسكري الإيراني إن "أعضاء التيار الإصلاحي هم وعائلاتهم دواعش"، مضيفاً "كيف يمكن لهؤلاء الإصلاحيين وصف المجاهدين (يعني الحرس الثوري) بالدواعش"، محذرا "الصحف الإصلاحية من تكرار هذه الأخطاء والتجاوزات" بحسب قوله.

وكانت صحيفة "قانون" الإصلاحية، انتقدت الأحد، نشر الحرس الثوري لفيديو يظهر بكاء أحد قوات المارينز الأمريكية الذين اعتقلوا في المياه الإيرانية بالخليج في 2 يناير الماضي عندما كانوا في طريقهم من الكويت إلى البحرين.

وقالت الصحيفة في تقريرها السياسي إن "الحرس الثوري تشبه بتنظيم داعش عندما أجبر البحارة الأمريكيين العشرة على ارتداء الملابس الحمراء الخاصة بالإعدام التي يفرضها التنظيم الإرهابي على الناس قبل تنفيذ أحكام الإعدام".

وفسرت صحيفة "قانون"، إن "نشر مقطع الفيديو للبحارة الأمريكيين أظهر للعالم إن تصرفات الحرس الثوري لا تختلف عن تنظيم داعش".

وكان مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، انتقد الأربعاء الماضي، قيام التلفزيون الإيراني ببث مقطع فيديو يظهر أحد الجنود الأمريكيين يبكي بعد إلقاء القبض عليه من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com