59% من الروس يؤيدون الضربات الجوية في سوريا
59% من الروس يؤيدون الضربات الجوية في سوريا59% من الروس يؤيدون الضربات الجوية في سوريا

59% من الروس يؤيدون الضربات الجوية في سوريا

أظهر استطلاع للرأي، الإثنين، تراجع تأييد الرأي العام في روسيا للغارات الجوية التي تشنها موسكو في سوريا منذ أن بدأ الكرملين حملته الجوية قبل أكثر من أربعة أشهر، في حين مازالت أغلبية مريحة تؤيد القصف الجوي.

وأظهر الاستطلاع الذي أجراه مركز "ليفادا" المستقل، أن 59% يؤيدون استمرار حملة موسكو الجوية في سوريا التي بدأت في 30 سبتمبر بالمقارنة مع 27% يعارضونها.

وجاءت نسبة التأييد أعلى قليلا منها باستطلاع "ليفادا" في نوفمبر الماضي والذي أظهر أن 55% من المشاركين يؤيدون الضربات، بحسب "رويترز".

وأظهر الاستطلاعان تراجعا في التأييد منذ بدء الحملة الجوية، عندما بين استطلاع للمركز أن 72% يؤيدون القصف عند سؤالهم في بداية أكتوبر.

وربما يعكس ذلك مخاوف -ظهرت في استطلاعات سابقة- من أن تستدرج روسيا إلى صراع طويل الأمد على غرار الحرب في أفغانستان وبعد سقوط طائرة ركاب روسية في مصر في أكتوبر الماضي والذي قال الكرملين إنه عمل إرهابي قتل فيه 224 شخصا.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن إسقاط الطائرة ردا على تدخل روسيا في سوريا.

وأظهر الاستطلاع إن الروس لا يتابعون تطورات الأحداث في سوريا عن كثب كما كانوا يفعلون في نهاية العام الماضي.

وقال المركز إن الناس أكثر انشغالا بالأزمة الاقتصادية في روسيا التي أدت إلى أكبر انخفاض في الدخول الحقيقية منذ أن تولى الرئيس فلاديمير بوتين السلطة قبل 15 عاما.

وأضاف أن النتائج استندت إلى لقاءات أجراها مع 1600 بالغ في مختلف أرجاء روسيا في الفترة من 22 إلى 25 يناير 2016، وأن هامش الخطأ في الاستطلاع لا يتجاوز 3.4%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com