مشهد لاعتقال امرأة ضمن البحارة الأمريكيين في إيران يثير الانتقاد (صور)
مشهد لاعتقال امرأة ضمن البحارة الأمريكيين في إيران يثير الانتقاد (صور)مشهد لاعتقال امرأة ضمن البحارة الأمريكيين في إيران يثير الانتقاد (صور)

مشهد لاعتقال امرأة ضمن البحارة الأمريكيين في إيران يثير الانتقاد (صور)

طهران- أثار مشهد تمثيلي جرى الخميس في العاصمة الإيرانية طهران ومدينة قم جنوب البلاد، للحظة التي جرى فيها اعتقال البحارة الأمريكيين العشرة بينهم امرأة، انتقادات من بعض الناشطين الإيرانيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الناشط الاجتماعي الإيراني "مهدي لطفي" عبر صفحته على تويتر، معلقا، "إذا كان الشخص الذي يتوسط الرجال امرأة بلا حجاب فهذا مخالف لقوانين الإسلام، أما إذا كان رجلا فهو شذوذ وتشبه بالنساء".

فيما قالت الإعلامية سهام مريدي التي تعمل بموقع "آفتاب نيوز" في صفحتها على "تويتر"، "اعتقد من قام بإجراء هذا المشهد التمثيلي لاعتقال البحارة الأمريكيين لم يكن موفقا".

وجرى خلال مراسم إحياء ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في العاصمة طهران، عرض مشهد تمثيلي لاعتقال البحارة الأمريكيين العشرة الذين اعتقلهم الحرس الثوري في المياه الإيرانية بالخليج في 2 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وكان التلفزيون الرسمي الإيراني بث، الاربعاء مقطع فيديو، يظهر أحد جنود البحرية الأمريكية وهو "يبكي" عقب اعتقاله مع تسعة من زملائه من قبل قوات الحرس الثوري الايراني الشهر الماضي.

وانتقد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، مقطع الفيديو، وقال: إن "بث إيران فيلما لجندي أمريكي يبكي الهدف منه تحقيق أغراض دعاية"، مضيفاً: إن "واشنطن تنظر إلى هذه الخطوة الإيرانية بنظرة غاضبة وبغيضة".

والتقى المرشد الإيراني علي خامنئي، الأحد الماضي، عناصر الحرس الثوري الإيراني الذين اعتقلوا البحارة الأمريكيين العشرة، واصفا "عملية اعتقالهم بالعمل الشجاع والجبار".

وقال المرشد الإيراني في كلمته "ينبغي عد هذا العمل ارادة إلهية أتت بالأمريكيين إلى مياهنا ليتم الإجراء في توقيته المناسب من قبلكم باعتقالهم وهم واضعو أيديهم على رؤوسهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com