الجيش السوري يستعيد بلدة قرب الحدود التركية – إرم نيوز‬‎

الجيش السوري يستعيد بلدة قرب الحدود التركية

الجيش السوري يستعيد بلدة قرب الحدود التركية

حلب ـ وسع الجيش السوري مدعوما بمسلحين إيرانيين نفوذه في ريف محافظة حلب الشمالي اليوم الاثنين، بعد سيطرته على بلدة ”كفين“ القريبة من الحدود التركية عقب معارك عنيفة.

وقال ناشطون بالمعارضة السورية من داخل حلب، إن ”الجيش النظامي مدعوما بميليشيات إيرانية سيطرا على قرية كفين بريف حلب الشمالي“.

وأضافت المصادر، أن سيطرة الجيش السوري والمسلحين الداعمين له على البلدة، جاءت بعد معارك مع مسلحي ”جبهة النصرة“ التابعة لتنظيم القاعدة، وبتغطية نارية كثيفة من الطائرات الحربية الروسية.

وتستمر العملية العسكرية في حلب بدعم روسي، وقد أسفرت حتى الآن عن استعادة القوات الحكومية لعدة بلدات في ريف المدينة منها ماير وريتان، كما استطاع أن يفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء المواليتين لسلطات دمشق.

ومع استمرار تقدم الجيش السوري والقصف الروسي العنيف جدا، يتواصل فرار عشرات الآلاف من المدنيين في حلب باتجاه تركيا، التي لم تسمح حتى الآن بدخول الهاربين من المعارك إلى أراضيها.

وقالت مصادر مسؤولة في معبر ”باب السلامة“، إن 15 ألف شخص ينتظرون على الجانب السوري من المعبر، بينما بلغ مجمل عدد النازحين إلى الحدود أكثر من 80 ألف سوري، فروا من شدة القصف والمعارك الدائرة في حلب وريفها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com