أحمدي نجاد يتوقع هزيمة التيار المتشدد في الانتخابات البرلمانية
أحمدي نجاد يتوقع هزيمة التيار المتشدد في الانتخابات البرلمانيةأحمدي نجاد يتوقع هزيمة التيار المتشدد في الانتخابات البرلمانية

أحمدي نجاد يتوقع هزيمة التيار المتشدد في الانتخابات البرلمانية

توقع الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، هزيمة التيار المتشدد بكافة قوائمه في الانتخابات البرلمانية التي من المقرر إجراؤها في 26 من فبراير الجاري.

وقال نجاد في كلمة له، مساء الأحد، أمام حشد من مؤيدي مرشحيه، في العاصمة طهران: "إن الفوز سيكون حليف التيار الإصلاحي والمعتدلين حلفاء رئيس الحكومة الحالية حسن روحاني"، منوها إلى أن التيار المحافظ (المتشدد) ليس لديه مرشحين وقادة يتمتعون بـ (كاريزما) مؤثرة.

وأضاف الرئيس السابق إن "الائتلاف المحافظ يفتقر لشخصيات تتمتع بـ (كاريزما) مؤثرة في الانتخابات وبالتالي لن يحققوا نتائج قوية في الانتخابات البرلمانية"، مبيناً "أعتقد أن التيار المحافظ أصبح جماعة سياسية ميتة وعليه ضخ دماء جديدة للحفاظ على مكانته في الحياة السياسية".

ويبلغ عدد مقاعد البرلمان الإيراني 293 مقعدا يتنافس عليها حزب مهمان هما "الإصلاحيون" و"المحافظون المتشددون".

وتعتبر الانتخابات البرلمانية أساسية للرئيس روحاني الذي يأمل الحصول على أغلبية من الأعضاء الإصلاحيين والمعتدلين في البرلمان الذي توجد فيه حاليا غالبية محافظة، وذلك من أجل تحقيق الإصلاحات السياسية والاجتماعية التي وعد بها قبل انتخابه عام 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com