مسيرات ضد أسلمة الغرب في 14 مدينة أوروبية السبت – إرم نيوز‬‎

مسيرات ضد أسلمة الغرب في 14 مدينة أوروبية السبت

مسيرات ضد أسلمة الغرب في 14 مدينة أوروبية السبت

برلين- تعتزم حركة ”أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب“، المعروفة اختصاراً باسم ”بيغيدا”، تنظيم مسيرات في 14 مدينة أوروبية، السبت، 6 شباط/فبراير الذي يعدّه قادة الحركة ”يوم الوطنيين“.

ومن بين المدن التي ستشهد تنظيم مسيرات الحركة المناهضة للإسلام والمهاجرين، العاصمة البريطانية لندن، والبولندية وارسو، والتشيكية براغ، والهولندية أمسترادام، فضلا عن مدينة ”درسدن“ الألمانية التي أُسست فيها الحركة العام 2014.

وقال ”هانز فورلايندر“، الأستاذ في جامعة درسدن، في تصريحات صحفية، الخميس، إن زيادة عدد اللاجئين في أوروبا مؤخرًا شكلت  قلقًا لدى الرأي العام الأوروبي؛ ما زاد عدد المهتمين بـ“بيغيدا“، مضيفًا: إنه لا يتوقع أن تتحول الأخيرة إلى حركة جماهيرية ضخمة.

وأوضح فورلايندر، أنه ”يتوقع أن تحشد بيغيدا، نحو 10 آلاف متظاهر في مسيراتها السبت في درسدن، أما باقي المدن الأوروبية، فلن تشهد هذه الأعداد“، مضيفًا: إن ”الحركة حاولت الانتشار في البلدان الأوروبية العام الماضي، لكنها فشلت“.

وأشار الى ان حزب ”البديل من أجل ألمانيا“ ( إيه إف دي)، اليميني الألماني المعروف بمناهضته للاجئين، من الممكن أن يمثل بيغيدا، في المحافل السياسية في البلاد، موضحا أن ”اثنين من بين ثلاثة من أعضاء الحركة، صوتوا لصالح الحزب البديل في الانتخابات السابقة“؛ بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

وكانت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، دعت شعبها في خطابها برأس السنة الميلادية الماضية، إلى عدم الانجرار وراء من وصفتهم بـ“أصحاب القلوب التي تحمل بداخلها البغضاء والكراهية (في إشارة لحركة بيغيدا)“.

وتأسست حركة ”بيغيدا“ في 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، وبدأت أولى مظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا في نفس العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com