مظاهرات منددة بزيارة ظريف إلى بريطانيا

مظاهرات منددة بزيارة ظريف إلى بريطانيا

لندن – نظم المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بالاشتراك مع اللجنة البريطانية البرلمانية وناشطين إيرانيين وعربا في المملكة المتحدة، اليوم الخميس، وقفة احتجاج أمام مقر المعهد الملكي للشؤون الدولية ”تشاتام هاوس“، وسط لندن، ضد مشاركة وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف في مؤتمر المانحين لسوريا، الذي بدأ أعماله، الخميس، في لندن.

وعبر مئات المحتجين عن إدانتهم لتدخلات النظام الإيراني في شؤون المنطقة، وتزايد عمليات الإعدام التي ينفذها ضد أبناء شعبه، مستنكرين تصاعد حملة الإعدامات بشكل غير مسبوق في عهد الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي يصفه الغرب بالمعتدل.

ودعت اللجنة البرلمانية البريطانية الى  أن تكون مسألة حقوق الإنسان في إيران عاملاً أساسياً في علاقة بريطانيا معها، ودعوا الحكومة البريطانية إلى إبلاغ حكام إيران بأن سلوكهم القمعي تجاه شعبهم أمر غير مقبول.

وشددت اللجنة على أنّ إيران هي مصدر عدم الاستقرار في المنطقة، موضحة أنه لا شيء في سلوك النظام الإيراني يبرر الترحيب بوزير خارجيته إلى المملكة المتحدة خاصة للمشاركة في اجتماع يعقد في أم جميع البرلمانات والديمقراطيات في العالم، في وقت يحرم نظامه ملايين الإيرانيين من تطلعاتهم الديمقراطية ويقمع حرية الكلام والتعبير والتجمع من قبل قوات الأمن الوحشية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com