حماس: محمد الضيف على قيد الحياة
حماس: محمد الضيف على قيد الحياةحماس: محمد الضيف على قيد الحياة

حماس: محمد الضيف على قيد الحياة

غزة- أعلنت مصادر في حركة حماس أن القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف الذي استشهدت زوجته وابنه في غارة جوية كانت تستهدفه على ما يبدو في مدينة غزة، على قيد الحياة ويواصل عمله في قيادة المقاتلين.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه: "القائد العام للقسام ابو خالد (محمد الضيف) مازال حيا يقود العمل الجهادي ونتوقع أن يصدر بيان عن كتائب القسام في هذا الخصوص"، دون مزيد من التفاصيل، وتابع: "ما جرى يضاف إلى فشل الاحتلال الدائم".

من جهة ثانية قال سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في بيان صحافي مقتضب: "الإسرائيليون في محيط غزة (في البلدات الإسرائيلية الحدودية مع غزة) لن يعودوا إلى بيوتهم إلا بقرار من القائد محمد الضيف وبعد الالتزام الإسرائيلي بوقف العدوان ورفع الحصار".

وأضاف أبو زهري: أن "هذه الرسالة واضحة"، في إشارة ضمنية إلى أن الضيف حي ومازال يصدر قرارات عسكرية.

واستشهدت زوجة الضيف وداد (27 عاما) وطفله علي الذي يبلغ من العمر سبعة أشهر في غارة جوية إسرائيلية فجر الأربعاء استهدفت منزلا في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وانتهت منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء مهلة وقف إطلاق النار في قطاع غزة الساري منذ 11 آب/أغسطس، بعد فشل الطرفين في الاتفاق عل تمديده فاستؤنف إطلاق الصواريخ على إسرائيل والغارات الجوية على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة إن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ انهيار التهدئة منتصف الليل "بلغ 17 شهيدا و 120 جريحا".

كما أعلن القدرة عن وفاة شاب متأثرا بجروح أصيب بها من قبل مما يرفع عدد الشهداء "منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 2036 شهيدا".

وبدأت الحرب على غزة في 8 تموز/يوليو قبل أن تتدخل إسرائيل بريا بهدف تدمير الأنفاق الحدودية، ثم تسحب جيشها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com